بدء الكشف عن المنشطات في الدور الثاني من الدوري

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 16:18

كتب : أحمد السماني

أعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن الدوري الممتاز سيشهد اختبارات الكشف عن المنشطات بدءا من الدور الثاني للمسابقة.

ونشر الاتحاد بيانا على موقعه الرسمي قال فيه إنه بدءا من مباريات الدور الثاني في الدوري الممتاز سيتم اختيار المباريات بالقرعة لتحليل عينة من اثنين من لاعبي كل فريق، ترسل للفحص بالخارج.

وتابع البيان "سيعقد كذلك أشرف الألفي رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد اجتماعا مع أطباء الأندية في الخامس من ديسمبر لشرح تفاصيل وأسلوب التعامل مع تحليل المنشطات".

وتعد تلك الخطوة تمهيدية لتطبيق دوري المحترفين الذي يجب أن يطبقه الاتحاد المصري بموعد أقصاه 2012 بحسب المهلة المعطاة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن جهة أخرى عقد زاهر يوم الثلاثاء اجتماعا مع المديرين الفنيين لأندية الممتاز بالإضافة لأول ثلاث فرق بمجموعات دوري الدرجة الثانية لمناقشة سلبيات وإيجابيات "دوري الاتحاد"، وهو الاسم المقترح لدوري البدلاء.

وكان الاتحاد المصري أعلن في وقت سابق إقامته لدوري للبدلاء يشارك فيه اللاعبون الاحتياطيون لكل فريق بدء من الموسم المقبل، ولكن يعقد الاتحاد حاليا اجتماعات مع مدربي الأندية لوضع الضوابط المحددة لتلك البطولة.

التعليقات