روسيا تهزم إنجلترا .. وتشرف باستضافة مونديال 2018

الخميس، 02 ديسمبر 2010 - 18:35

كتب : وكالات

حققت روسيا مفاجأة كبيرة بفوزها بشرف استضافة كأس العالم 2018، متفوقة على عمالقة بحجم إنجلترا وملف مشترك جمع البرتغال وأبطال العالم إسبانيا.

وأعلن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مركز المؤتمرات بزيورخ اسم روسيا لاحتضان المونديال العالمي عام 2018.

المفاجأة تمثلت في أن الملف الإنجليزي كان الأقوى بحسب التقرير التقني الذي أبرزه الفيفا خلال الأسابيع السابقة.

ذلك كون إنجلترا تملك البنية الأساسية لاستضافة كأس العالم دون بذل جهد كبير، خاصة في ظل وجود الملاعب الجاهزة، بخلاف قوة أوروبا الأساسية الخاصة بالتنقلات السهلة بين الدول والمدن.

لكن هذا لم يكن كافيا لإقناع 21 عضوا بالإضافة لبلاتر لمنح أصواتهم لإنجلترا، التي مثلها ديفيد بيكام وأليكس فيرجسون والأمير ويليام ولي عهد بريطانيا ورئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

خرجت إنجلترا من السباق مبكرا، ثم تبعها الملف الإسباني البرتغالي الذي كان قويا من ناحية العلاقات بين أعضائه ولجنة الاقتراع.

الملف الروسي

المساحات الشاسعة ووجود روسيا في أوروبا مع جزء آسيوي دعم الملف، طبعا بخلاف العلاقات المميزة مع لجنة الانتخاب.

وقد حضر الثنائي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي اللندني وأندريا أرشافين قائد المنتخب الروسي ومهاجم أرسنال لدعم البعثة الروسية لعرض الملف.

وكان الملف الروسي قد عابه بحسب تقرير اللجنة التقنية مشكلة الانتقالات بين المدن خاصة فيما يتعلق بالطيران.

لكن المسؤولون عن الملف الروسي أكدوا أن لديهم الحلول اللازمة للتغلب على هذه الأزمة، ويبدو جليا أن اللجنة التنفيذية اقتنعت بذلك.

التعليقات