بالفيديو .. مراوغات نصري ترسل أرسنال للقمة وسط ثلوج مانشستر وتعثر تشيلسي

السبت، 04 ديسمبر 2010 - 18:59

كتب : محمد الأمير

تسلق أرسنال إلى قمة الدوري الإنجليزي بالفوز 2-1 على فولام مستغلا تعثر تشيلسي بالتعادل مع إيفرتون 1-1 وتأجيل مباراة المتصدر مانشستر يونايتد مع بلاكبول بسبب الثلوج في ملعب الأخير.

وارتفع رصيد أرسنال للنقطة 32 بفوزهم فيما ارتفع رصيد تشيلسي للنقطة 30 فيما تجمد تأجيل مباراة الشياطين الحمر رصيدهم عنده النقطة 31.

وتقهقر الزرق للمركز الثالث بتعادل صعب بدأه ديديه دروجبا بتسجيل هدف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 42 وتعادل جيرمين بيكفورد للضيوف في الدقيقة 86.

واستغل المدفعجية تعثر جيرانهم اللندنيين ونجح سمير نصري في وضع أرسنال مرتين في المقدمة أمام فولام بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 14 وبعدما تعادل ديومانسي كمارا في الدقيقة 30 سجل نصري ثانية في الدقيقة 76.

واستمر أداء تشيلسي المتذبذب ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بعد خسارته من سندرلاند وبيرمنجام سيتي وتعادله مع نيوكاسل يونايتد.

حاول نيوكلاس أنليكا المهاجم الفرنسي لتشيلسي في الدقيقة 20 تسجيل أول أهداف المباراة بتسديدة من خارج المنطقة ولكنها حادت عن القائم الأيمن وتبعه دروجبا بتسديدة مباشرة من قلب المنطقة ولكنها خرجت من الجانب الأيسر.

ومع تركيز الفريقين على اللعب في منتصف الملعب اشتبك فلوران مالودا مع فيليب نيفيل لاعب إيفرتون في الدقيقة 25 بعد تدخل عنيف من الأخير قابله الفرنسي بضربه على وجهه بيده.

وكثف تشيلسي هجماته ومن أكثر من نقلة داخل منطقة جزاء الضيوف وصلت الكرة إلى جون تيري في الدقيقة 27 ليلعبها من فوق حارس المرمى بوجه قدمه الخارجي لكن العارضة ردتها.

وكاد تشيلسي يعاني أكثر في الدقيقة 35 بعدما سقط هداف الموسم الماضي دروجبا من دون تدخل ولكنه خرج على قدميه ويتم علاجه ويدخل ليسجل هدف الفوز.

فبعد سقوط دروجبا بخمس دقائق توغل أنليكا مستقبلا كرة بينية طويلة وضعته في مواجهة حارس المرمى وراوغه الفرنسي وقابله الحارس بجسده ويسقط المهاجم أرضا ويحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها دروجبا بنجاح.

وعقب الهدف لم يفرض تشيلسي سيطرته على المباراة واندفع الضيوف نحو التعادل في أكثر من مناسبة وكان أكبر تهديد لمرمى أبناء لندن في الدقيقة 74.

ولم يكن التهديد بتسديدة أو انفراد ولكن بإصابة بيتر تشك الحارس الذي خرج ليمسك كرة حائرة بين تييري وتيم كاهيل مهاجم إيفرتون الذي مد ساقه للحصول على الكرة ولكن قدمه ارتطمت بوجه تشك.

ورغم نجاة تشك من هذه الهجمة إلا أن كاهيل عاد ليهدده من جديد وهذه المرة نجح في تحويل الكرة برأسه إلى بيكفورد الذي أودعها برأسه في المرمى.

هدفا تشيلسي وإيفرتون

أهداف أرسنال وفولام

التعليقات