بالفيديو ـ ليفربول يحتفل بمدربه السابق بثلاثية أمام فيلا

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2010 - 00:49

كتب : هاني حتحوت

رحب ليفربول بعودة جيرار أولييه مدربه السابق إلى آنفيلد بفوز قوي على فريقه الحالي أستون فيلا بثلاثة أهداف نظيفة في المرحلة الـ16 للدوري الإنجليزي مساء الاثنين.

فقد احتفل جمهور ليفربول بتصفيق حار لأولييه الذي قاد ليفربول في الفترة من 1998 إلى 2004 لخمسة ألقاب كبرى، لكن الاحتفالية اشتملت أيضا على عرض استثنائي من هجوم الحمر.

ففي ظل غياب ستيفن جيرارد وجيمي كاراجير وفرناندو توريس عن ليفربول، نجح ديفيد نجوج وريان بابل في استغلال أقصى ما لديهم بهدفين في الدقيقتين 14 و16.

وأتم الجناح الأرجنتيني الذي يجيد استعمال كلتا قدميه ماكسي رودريجيز الثلاثية في الدقيقة 57 بهدف آخر من صناعة نجوج.

وقفز ليفربول أربعة مراكز بالفوز، إذ رفع فريق الحمر رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن، وذلك بالعودة إلى الانتصارات بعد الخسارة السابقة أمام توتنام هوتسبير 2-1.

بينما واصل أستون فيلا نتائجه السلبية ليتوقف رصيده عند 17 نقطة في المركز الـ16، إذ لم يحقق الفوز في المباريات الخمس الأخيرة بالخسارة في أربع والتعادل في واحدة.

عودة سكرتل .. وتألق الهجوم

نجح مارتن سكرتل مدافع ليفربول في تصحيح أخطائه التي تسببت في الخسارة أمام توتنام في الجولة الماضية، وذلك بصناعة الهدف الأول خلال مباراة فيلا برأسية متقنة.

فقد استقبل سكرتل عرضية يمينية برأسه إلى داخل منطقة الست ياردات، قفز نجوج بمهارة ليحولها برأسه لداخل الشباك.

وبعدها بدقيقتين، ومن تمريرات رائعة في وسط الملعب أرسل لوكاس ليفا بينية طولية ماكرة لبابل، الذي خدع رقيبه بتصويبة قوية في شباك فيلا.

التفوق الأحمر دفع جمهور فيلا إلى السخرية من لاعبيهم على العرض الضعيف، في الوقت الذي نجح فيه بيبي رينا حارس ليفربول من الوصول إلى المباراة رقم 100 التي يخرج فيها بشباك نظيفة.

وسجل ماكسي الهدف الثالث بعد انطلاقة سريعة من نجوج على الجانب الأيسر، قبل أن يرسل عرضية خلفية للاعب الوسط الأرجنتيني الذي حولها للشباك.

ويلتقي ليفربول مع نيوكاسل يونايتد في المرحلة المقبلة، فيما يستضيف أستون فيلا فريق وست بروميتش في المرحلة ذاتها.

أهداف المباراة

الهدف الثاني

الهدف الثالث

التعليقات