أنيلكا: نظرة الفرنسيين تختلف إذا كنت أسودا أو مسلما

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2010 - 20:43

كتب : وكالات

شن الفرنسي نيكولاس أنيلكا مهاجم تشيلسي هجوما على بلاده جماهيرا واتحادا متهمهم بأنهم عنصريون ويحتكمون للعرق والدين في تقييم اللاعبين.

وقال أنيلكا في تصريحات صحفية "عندما فشل المنتخب الفرنسي في تحقيق أي فوز في المونديال وصفونا بأننا مجموعة من السود أفسدت المنتخب".

وتابع "هذه هي الصورة الحقيقية للفرنسيين فعندما يسقط الفريق يبدأون في الحديث عن لاعبين بعينهم لأسباب دينية أو بألوان بشرتهم".

وكان أنيلكا قد طُرد من معسكر المنتخب الفرنسي في كأس العالم بتهمة توجيهه إهانات وسبابا قبيحا للمدير الفني السابق ريمون دومينيك بين شوطي لقاء فريقه مع المكسيك، قبل أن يرفض زملائه المران احتجاجا على القرار.

وأضاف اللاعب الموقوف من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم "في الأوقات الصعبة يظهر حقا كيف يفكر الناس، يقولون إن فرانك ريبري ضرب يوان جوركوف (لاعب ليون) لأن ريبري مسلم بينما جوركوف فهو الفتى الفرنسي الطيب".

وأوقف الاتحاد الفرنسي أنيلكا 18 مباراة دولية تمتد لعامين على خلفية الأزمة التي وقعت بينه وبين مدربه السابق ريمون دومينيك.

وتابع اللاعب "لم أرد يوما غناء النشيد الوطني لفرنسا، حتى لو أصروا على ذلك لم أكن سأفعل، وهكذا توقفت عن اللعب لهم".

وأتم "الناس في فرنسا لديهم صورة سلبية اتجاهي، وكل ما حققته في حياتي كان خارج فرنسا، أنا لست مصنوعا في فرنسا، بل إنها المكان الذي لم أجد فيه أي شيء غير المشاكل".

التعليقات