بينيتث: لم ألعب للفوز في ألمانيا .. ومصيري لن يحدده كأس العالم

الأربعاء، 08 ديسمبر 2010 - 11:49

كتب : محمد الأمير

أقر رافايل بينيتث المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي إنه لم يسع للفوز في مباراته الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن، مستبعدا خسارة منصبه لتذبذب نتائج الفريق حتى ولو لم يوفق في كأس العالم للأندية.

وقال بينيتث عقب خسارته في الضيافة الألمانية 3-0 "تحقيق المركز الأول لم يكن يعتمد علينا فقط، وتوتنام كان متقدما طوال المباراة على تفينتي".

ودخل إنتر وتوتنام مباراتهما الأخيرة في دور المجموعات ولدى كليهما عشر نقاط مع أفضلية للفريق الإنجليزي في فارق الأهداف والمواجهات المباشرة، وكانت الوسيلة الوحيدة لتصدر إنتر المجموعة تحقيق نتيجة إيجايبة مع تعثر إنجليزي.

ورغم تمكن تفينتي من تحقيق تعادل بنتيجة 3-3 مع توتنام ليرتفع رصيد الأخير عند النقطة 11 خسر إنتر ولم يتمكن من رفع نقاطه للنقطة 13.

وتابع بينيتث "المباراة المهمة حقا كانت أمام تفينتي (التي فاز فيها إنتر 1-0) وقد فزنا بها، أما هذه المباراة فلم نكن نحتاج للفوز بها، وهذا السبب في أني أشركت العديد من اللاعبين الشبان".

وأضاف المدرب الإسباني "كان واضحا أن هدفي الاستعداد لكأس العالم للأندية، ولهذا استخدمت كثيرا من الشباب في قائمتي، وكانت هذه نقطة إيجابية في المباراة".

ويلعب إنتر بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا في مونديال الأندية بأبو ظبي ابتداء من نصف النهائي بمواجهة الفائز بين سيونجنام الكوري بطل آسيا ومن يتأهل لمواجهته من المباراة التمهيدية بين الوحدة الإماراتي وهيكاري يونايتد بطل غينيا بيساو.

ومع تذبذب نتائج إنتر في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا لا يؤمن بينيتث أنه بحاجة للتتويج بكأس العالم للأندية والتي يشارك فيها فريقه لأول مرة.

وقال بينيتث "إننا جاهزين للعب، وأتمنى أن نستعيد لاعبينا المصابين، لكني لا أظن أن مصيري يتوقف على ما سيحدث في أبو ظبي".

ويدخل إنتر البطولة وهو في المركز الخامس برصيد 23 متخلفا عن ميلان بعشر نقاط وتلقى هزيمتين في دوري أبطال أوروبا.

التعليقات