ريبري يضمن الصدارة لبايرن .. وسبارتاك يهزم الشغب السلوفاكي

الخميس، 09 ديسمبر 2010 - 00:00

كتب : هاني حتحوت

استعاد فرانك ريبري تألقه الأوروبي بتسجيل هدفين لبايرن ميونيخ الألماني قادا فريقه للفوز على بازل السويسري بنتيجة 3-0 في المرحلة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وحافظ بايرن على قمة المجموعة الخامسة برفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما توقف رصيد بازل عند ست نقاط في المركز الثالث ليضمن الاستمرار في المسابقات القارية ولكن في الدوري الأوروبي.

وكان ريبري قد عانى إصابة طويلة منذ بداية الموسم، حتى عاد إلى المشاركة في الدوري الألماني مؤخرا قبل أن يسجل هدفين أمام بازل في الدقيقتين 36 و51.

وسجل لاعب الوسط الأوكراني الذي شارك كقلب دفاع خلال شق من المباراة أناتولي تيموشاك الهدف الثاني من الثلاثية في الدقيقة 38.

وضمن المجموعة ذاتها، لم يتمكن روما الإيطالي من الحفاظ على تقدمه خارج أرضه على كلوج الروماني لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

تقدم ماركو بورييللو لروما في الدقيقة 22، قبل أن يتعادل الإيفواري لاسينا تراوري لكلوج في الدقيقة 89.

التعادل رفع رصيد روما إلى عشر نقاط في وصافة المجموعة ليواجه أحد أوائل المجموعات في دور الـ16، فيما لن تشفع النقاط الأربع لكلوج بخوض الدوري الأوروبي لاحتلاله المركز الأخير.

مشاغبو سلوفاكيا

وعلى الرغم من عدم أهمية نتيجة مباراة زيلينا السلوفاكي أمام سبارتاك موسكو الروسي لأصحاب الأرض، أظهر الجمهور شغبا كاد ينهي المباراة منذ بدايتها.

فزيلينا صاحب المركز الأخير في المجموعة السادسة بلا رصيد لم يكن لديه أي حظوظ في التأهل للدوري الأوروبي، لكن جمهوره بدأ في إشعال الشماريخ والألعاب النارية فأوقف الحكم المباراة قبل استئنافها مجددا.

تقدم زيلينا بهدف توماس ماجتان في الدقيقة 49، قبل أن يحول البرازيليان أليكس وإبسون النتيجة إلى 2-1 لصالح سبارتاك.

وبذلك رفع سبارتاك رصيده إلى تسع نقاط، لكنه لم ينجح في الاستمرار في دوري أبطال أوروبا بسبب فوز أوليمبيك مارسيليا على تشيلسي.

فضمن المجموعة ذاتها، ألحق مارسيليا الهزيمة الأولى بتشيلسي الإنجليزي في البطولة بهدف نظيف، قبل أن يتأهل الفريقان سويا للدور التالي.

هزيمة تشيلسي أوقفت رصيده عند 15 نقطة في المركز الأول، واستمر مارسيليا في الوصافة برصيد 12 نقطة.

وسجل البرازيلي برانداو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82. ويتأهل سبارتاك لدور الـ32 من الدوري الأوروبي.

التعليقات