شابي ينتقد استبعاد شنايدر من لائحة أفضل لاعبي العالم

الجمعة، 10 ديسمبر 2010 - 05:51

كتب : وكالات

ساند شابي هرنانديز نجم برشلونة والمرشح للقب أفضل لاعبي العالم في 2010 صانع ألعاب إنتر ميلان وويسلي شنايدر، بعد استبعاد الأخير من القائمة النهائية للسباق.

ويتنافس شابي هرنانديز وليونيل ميسي وأندريس إنيستا ثلاثي برشلونة على اللقب الذي حمله الساحر الأرجنتيني في العام الماضي.

وقال شابي لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "أتفهم غضب الإيطاليين بسبب استبعاد شنايدر، أدعمهم الرأي بأنه كان الأجدر بالتواجد في اللائحة النهائية لأفضل لاعبي العالم".

وتابع "شنايدر قدم عاما رائعا، كان يستحق التنافس على لقب أفضل ثلاثة لاعبين في العالم بلا شك".

وكانت الصحافة الإيطالية قد شنت هجوما عنيفا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية بسبب عدم تضمن اللائحة النهائية للقب أفضل لاعبي العالم اسم شنايدر.

ذلك كون صانع الألعاب الدولي قدم عاما رائعا في 2010 إذ قاد النيراتزوري لقنص ثلاثة ألقاب هم الاسكوديتو وكأس إيطاليا دوري أبطال أوروبا، قبل أن يصل مع هولندا لنهائي كأس العالم.

وسجل شنايدر في المونديال الذي أقيم في جنوب إفريقيا خمسة أهداف.

وفي الحقيقة، الصحافة الإيطالية تنتقد الفيفا منذ إعلان اللائحة الأولية لسباق أفضل لاعبي العالم، كون المرشحين الـ30 الأوائل لم يكن بينهم دييجو ميليتو هداف إنتر ميلان والكالتشيو وصاحب هدفي النيرازوتري في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد إنيستا بحسب التقارير الصحفية في أوروبا الأقرب للقب بفضل هدفه في نهائي المونديال كون اللاعب المتميز جمع كأس العالم مع لقب الدوري الإسباني.

ويلي إنيستا في التوقعات شابي كونه أيضا فاز مع برشلونة بالليجا ومع إسبانيا بالمونديال، فيما يأتي ميسي ثالثا بفضل عروضه الساحرة مع البلوجرانا، وإخفاقه مع الأرجنتين في كأس العالم.

التعليقات