جوارديولا: القطريون متفتحون.. وأتمنى تجنب الفرنسيين

السبت، 11 ديسمبر 2010 - 23:05

كتب : ضياء الدين محمد

دافع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني عن تخلي إدارة ناديه عن مبدأ عدم وضع شعار إعلاني لمؤسسة قطر على قميص الفريق.

وقال جوارديولا فيما أبرزته وسائل الإعلام الإسبانية: "إنها نقلة ضرورية للنادي على المستوى المالي".

وستكون المرة الأولى في تاريخ النادي الذي يبلغ 111 عاما أن يضع إعلانا مدفوع الأجر على قميص فريقه، وذلك بعد توقيع عقود مع مؤسسة قطر حتى عام 2016 مقابل 166 مليون يورو.

وارتبط اسم جوارديولا بدولة قطر كونه لعب هناك قبل اعتزاله كرة القدم، كما كان أحد المساندين للملف العربي في سعيه للحصول على شرف تنظيم مونديال 2022، وهو ما تحقق بالفعل.

وكان جوارديولا قد خاض تجربة احتراف في صفوف النادي الأهلي القطري في الفترة من عام 2003 إلى 2005، لذلك حصل بيب على العديد من الأسئلة عن قطر خلال المؤتمر الصحفي.

وأفصح بيب "قطر دولة تحترم حقوق الإنسان وعلى من ينتقدها السفر لها من أجل التعرف على كيفية سير الأمور هناك".

وتابع "الشعب القطري متفتح والدولة أمنة للغاية، ودينهم يمنعهم من ظلم الأخر، حكومتهم جيدة وتعطي شعبها الفرصة للتعلم وما حصلو عليه من تقدير عالمي يستحقوه".

مؤسسة قطر هى مؤسسة خيرية لا تعتمد على الربح تسعى لتطوير قطاعات التعليم والعلوم والبحوث وتنمية المجتمع القطري.

وتعد هذه أغلى صفقة إعلان يوضع على قمصان اللاعبين في التاريخ بعد الصفقة التي عقدها مانشستر يونايتد الإنجليزي مع شركة "أون" لوضع اسمها على قميصه اعتبارا من الموسم الحالي مقابل 23.6 مليون يورو سنويا.

لا لفرنسا

إلى ذلك، كشف جوارديولا عن رغبته في تجنب مواجهة فريق فرنسي سواء أوليمبيك ليون أو أوليمبيك مارسيليا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وبفعل تأهله كأول مجموعته قد يجد برشلونة نفسه مضطرا لمواجهة واحد من الثنائي الفرنسي أو إنتر ميلان أو ميلان أو روما أو أرسنال، متجنبا ملاقاة فالنسيا كونه مواطنه وكوبنهاجن الدنماركي وصيف البلوجرانا في دور المجموعات.

وقال جوارديولا: "لا أريد مواجهة فريقا فرنسيا في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف "مرسيليا فريق قوي جدا من الناحية البدنية ويتعرض ضيوفه لضغط هائل على ملعبه، أما ليون فهو فريق جيدا جد من الناحية البدنية والفنية وجاهز لمواجهة أي تحد مقبل".

وقاد جوارديولا برشلونة لاحراز لقب دوري ابطال اوروبا في أول مواسمه مع الفريق موسم 2008-2009 وهو الموسم الذي شهد أيضا تحقيق سداسيته التاريخية.

التعليقات