بالفيديو - دروجبا يقتنص نقطة ويهدر اثنتين أمام توتنام

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 20:39

كتب : وكالات

عاد تشيلسي الإنجليزي بنقطة صعبة من توتنام هوتسبر بعد التعادل 1-1 في مباراة كان الإيفواري ديديه دروجبا بطل شوطها الثاني.

وتعادل دروجبا لتشيلسي بتسجيله هدف الزرق في الدقيقة 70 بعدما تقدم لأصحاب الأرض رومان بافلوتشينكو في الدقيقة 16، ورفض دروجبا إحراج مدربه كارلو أنشيلوتي والذي عبر عن إحباطه من مستوى الفيل الإيفواري وأهدر ركلة جزاء في نهاية المباراة.

وكان أنشيلوتي عبر قبل المباراة عن إحباطه من مستوى دروجبا أمام مرسيليا في دوري أبطال أوروبا، وأوضح أن عدم البدء بدروجبا أساسيا أمام توتنام سببه فني بحت.

ولكن توتنام لم يمنح لأنشيلوتي الفرصة لإثبات وجهة نظره بعدما ظهر نيكولاس أنيلكا عاجزا وحده عن تهديد دفاع توتنام وتمكن أصحاب الأرض من التقدم سريعا.

واستمر جيرمين ديفو في تقديم مستويات مميزة بعد الثنائية الأوروبية التي سجلها في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وصنع هدف فريقه في مرمى تشيلسي بتمريرة إلى بافلوتشينكو الذي أودعها المرمى.

ومع الدقيقة الأربعين حول أنيلكا عرضية من راميرس سانتوس في مرمى توتنام لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي تسلل المهاجم الفرنسي.

وقبل نهاية الشوط الأول أجهض بيتر تشك محاولة لديفوه لمضاعفة النتيجة لتوتنام، بعدما خرج ليلاقي الكرة خارج منطقة الجزاء بعد بينية حريرية لم يتمكن جون تيري أو أشلي كول من إيقافها.

التقى الفريقان في 123 مباراة فاز تشيلسي في 52 وفاز توتنام 43 وتعادلا 28 مباراة في كافة المسابقات فاز تشيلسي 23 مرة على ملعب توتنام، مقابل 24 فوزا لتوتنام، آخر فوز لتشيلسي على ملعب توتنام كان في 27 أغسطس 2005.

وافتتح ديفوه في الشوط الثاني الفرص لتوتنام بتحويل تمريرة لوكا مورديتش إلى تسديدة قوية في الدقيقة 48 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

ودخل دروجبا مع بداية الشوط الثاني ليشكل بعض الخطورة على مرمى أصحاب الأرض، وسدد في الدقيقة 55 ولكن الحارس أخرجها ببراعة لركلة ركنية.

حتى نجح دروجبا في تسجيل هدف التعادل ليحفظ فريقه من الهزيمة رقم 25 على ملعب توتنام في كافة المسابقات، والتقى الفريقان من قبل 123 مرة، فاز فيها الزرق 52 مقابل 43 خسارة وتعادل 28.

وكاد ويلسون بالاشيوس يسجل بالخطأ في مرماه بعدما حول عرضية زرقاء برأسه في المرمى لكن حارسه أخرجها لركنية بصعوبة.

ومع تألق هيلاريو جويمز في الزود عن مرماه، إلا أن الحارس أخطأ مرتين، الأولى في التعامل مع تسديدة دروجبا والتي صدها لتذهب في الشباك، والثانية عندما تسبب في احتساب ركلة جزاء بالتدخل مع راميروس سانتوس ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

إلا أن الفيل الإيفواري والذي شكل خطورة طوال الشوط الثاني على مرمى توتنام رفض إثبات خطأ تصريحات أنشيلوتي في حقه ليسدد الكرة في متناول جوميز الذي صدها مع نهاية المباراة.

التعادل رفع رصيد تشيلسي للنقطة 31 في المركز الثالث متساويا مع مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما رفع توتنام رصيده للنقطة 27.

التعليقات