ميتسو: الصمود أمام جماهير القاهرة إنجاز

الخميس، 16 ديسمبر 2010 - 19:58

كتب : أحمد عز الدين وهاني حتحوت

يرى برونو ميتسو المدير الفني لقطر أن الفوز على مصر إنجاز لفريقه، بالنظر إلى تاريخ الفراعنة وصمود لاعبي العنابي أمام الجمهور الذي جعله يشعر بأنه في القاهرة.

وقال ميتسو في المؤتمر الصحفي بعد الفوز 2-1 وديا الخميس: "المستوى والنتيجة إنجاز لقطر بالطبع، أشعر بالفخر بعد الفوز على فريق يتمتع بمكانة عالمية مثل مصر".

وأضاف "سعيد بصمود اللاعبين أمام هذا الكم الهائل من الجمهور الذي أشعرني بأن المباراة في القاهرة، والفوز سيكون حافزا لتحسين المستوى".

وشهدت المباراة حضور نحو 45 ألف مشجع مصري، رغم إقامتها باستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

ورفض ميتسو التعليق على مستوى مصر خلال المباراة، قائلا: "من الصعب أن أعلق على فريق يقوده مدير فني كفء كحسن شحاتة، بالطبع هم فريق قوي جدا".

والتمس المدير الفني الفرنسي العذر للاعبيه على التراجع خلال الشوط الثاني، مبررا ذلك بابتعاد بعض اللاعبين عن المباريات الدولية منذ تسعة شهور.

الضغط المبكر

في الإطار ذاته، كشف سعيد المسند المدرب العام في الجهاز الفني لمنتخب قطر عن جزء من الخطة التي أثمرت عن أول فوز للعنابي على مصر في تاريخ مواجهات الفريقين.

وقال المسند عقب المباراة عبر قناة الجزيرة الرياضية: "بعد خروج فابيو سيزار مطرودا من فريقنا قررنا الدفع بمهاجم على حساب لاعب وسط حتى يضغط دفاع مصر مبكرا".

وتابع "بمشاركة هذا المهاجم أوقفنا خطورة مصر من منطقة جزاء الفريق الضيف، ونجحنا في ذلك وحققنا الفوز الذي يعود علينا بفوائد عديدة".

واستفاض "استغل برونو ميتسو (المدير الفني لقطر) المباراة في منح العديد من اللاعبين الجدد فرصة المشاركة".

وأضاف "كذلك دفعنا بالعديد من اللاعبين الذين لم يلعبوا منذ فترة، مثل إبراهيم ماجد وخلفان إبراهيم خلفان وغيرهما".

وأتم "حققنا الفوز على منتخب كبير بحجم مصر بطل إفريقيا ثلاث مرات متتالية، وهو ما يعد استعدادا طيبا جدا قبل مشوارنا في أمم أسيا".

التعليقات
قد ينال إعجابك