الحلم الإفريقي يصطدم بمستقبل بينيتث

السبت، 18 ديسمبر 2010 - 11:55

كتب : أحمد السماني

يصطدم حلم القارة الإفريقية باقتناص لقب كأس العالم للأندية لأول مرة في التاريخ عن طريق مازيمبي الكونجولي بإنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا في النهائي الذي يجمعهما بأبو ظبي مساء السبت.

وشارك الفريق الكونجولي في كأس العالم للأندية العام الماضي، ولكنه ودعها دون أي يفوز في أي مباراة، وخسر أمام بوهانج ستارز الكوري 2-1، وأمام أوكلاند سيتي النيوزلندي 3-2.

وعبر لامين ندويا المدير الفني لمازيمبي عن فخره بتواجد فريقه بنهائي البطولة العالمية.

وقال ندويا عن المباراة "على الورق إنتر هو صاحب الحظوظ الأفضل، لكن يجب علينا تقديم مباراة جيدة تظهر أننا خير ممثل للقارة السمراء، وبغض النظر عن النتيجة سأكون فخورا بهؤلاء اللاعبين".

مستقبل بينيتث

وفي المقابل يسعى رافايل بينيتث المدير الفني لإنتر ميلان للمحافظة على موقعه بإحراز لقب البطولة ليعوض سلسلة عروضه الهزيلة التي يقدمها فريقه في الكالتشيو.

ويعاني الفريق الإيطالي من اهتزاز في المستوى أدى إلى تراجعه للمركز السابع بجدول الدوري الإيطالي، بعدما تلقى أربع خسائر وتعادل خمس مرات ولم يحقق إلا ستة انتصارات.

وزادت أزمات النيراتزوري بإصابة نجمه الهولندي ويسلي شنايدر، الذي خرج بعد مرور أربع دقائق من انطلاق لقاء إنتر أمام سيونجنام الكوري الجنوبي، الذي فاز فيه الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وعن اللقاء مع بطل إفريقيا قال بينيتث إنه فريق جيد قوي جدا بدنيا، ولديه لاعبين أو ثلاثة يمكنهم صناعة الفارق.

وأردف المدرب الإسباني "يؤدي مازيمبي منذ انطلاقة البطولة بصورة قوية، وأعتقد أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سنقاتل من أجل اقتناص لقب البطولة".

وأتم "كما أني فخور لخوضي نهائي البطولة أمام فريق إفريقي، لأنها لحظة هامة لإفريقيا كلها، وسيتذكر العالم كله تلك المباراة".

التعليقات