فيرجسون يحطم الرقم القياسي في تدريب مانشستر

الأحد، 19 ديسمبر 2010 - 23:13

كتب : ضياء الدين محمد

أصبح أليكس فيرجسون أكثر مدرب قاد الجهاز الفني لمانشستر يونايتد عبر تاريخ النادي الذي تأسس عام 1878.

وبدأ السير الاسكتلندي مهمته في أولد ترافورد نوفمبر 1986 ليظل مستمرا مع الشياطين الحمر لمدة 24 عاما وشهر و14 يوما بفارق يوم عن مات بوسبي المدرب الأسبق ليونايتد.

وحقق بوسبي رقمه على فترتين كانت الاولى من 1945 الى 1969 عندما بنى فريق النادي في العصر الحديث وقاده للفوز ببطولة أوروبا والفترة الثانية استمرت من 1970 الى 1971.

واحتاج فيرجسون أربع سنوات ليفوز مع يونايتد بأول لقب، قبل أن يصل مجموع ما حققه من انجازات إلى 11 لقبا للدوري الممتاز وخمسة القاب في كأس الاتحاد وأربعة في كأس رابطة الاندية ولقبين دوري ابطال اوروبا.

ولا تنسى جماهير يونايتد وصول تألق فريقهم لذروته عام 1999 بتحقيقه لثلاثية تاريخية بجمعه ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.

وبدأ فيرجسون حديثه عن رقمه الجديد بالإشادة ببوسبي مشددا على دوره الهام في "بناء الفريق عقب الحرب العالمية الثانية وكارثة ميونيخ 1958، سيظل بوسبي معنا للأبد".

وكانت الطائرة التي تنقل بعثة مانشستر يونايتد قد تحطمت وهي في طريقها من ألمانيا لإنجلترا ليقضى 23 راكبا نحبه من ضمنهم ثمانية لاعبين.

وتابع فيرجسون في تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس "لم أكن اتخيل أنني ساتخطى رقم السير مات بوسبي، وحينما حضرت إلى هنا كان الفوز بالدوري الإنجليزي هو دوما دافعي".

وأتم فيرجسون "لا استطيع أن اتخيل أنني قضيت 24 عاما مع يونايتد وفي طريقي لإتمام عامي الـ25، لا يمكنني تخيل ذلك ولو في ملايين السنين".

التعليقات