إيتو: رغم دخولي التاريخ لست الأفضل إفريقيا

الإثنين، 20 ديسمبر 2010 - 22:33

كتب : محمد الأمير

رغم حصوله على جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة فأن صامويل إيتو لايزال يرى نفسه مجرد شخص يستمتع بالكرة وهناك من قد يفوقه في القارة السمراء.

وقال إيتو عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب لعام 2010 "أعلم أني دخلت التاريخ بفوزي بالجائزة للمرة الرابعة لكني لا أرى نفسي أفضل لاعب ولا أفكر في ذلك".

وتفوق إيتو على الغاني أسامواه جيان لاعب نادي سندرلاند والإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وفاز إيتو بالجائزة أعوام 2003 و 2004 و2005 وأضاف الرابعة عن عام حصد فيه دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع إنتر ميلان الإيطالي.

وأقر إيتو بأن ناديه ساهم بقوة في فوزه بالجائزة قائلا "العام لم يكن جيدا على مستوى المنتخب ولكن الفوز مع إنتر بكل هذه الألقاب منحني دفعة قوية".

وكشف إيتو أن أحلامه عند بداية مشواره الكروي لم تتضمن أبدا الفوز بتلك الجائزة قائلا "كان حلمي دائما أن أكون لاعبا وأن أستمتع بلعب الكرة".

وخص إيتو مازيمبي وصيف إنتر في مونديال الأندية بجزء من كلمته عند استلام الجائزة وفي المؤتمر الصحفي قائلا "أتمنى تحية مازيمبي الذي مثل قارتنا على أعلى مستوى والذي كان يستحق العودة للكونجو بالجائزة".

وتمنى إيتو تكرار دولة إفريقية لما حققه مازيمبي قائلا "أرى أن الوقت حان لتفوز إفريقيا بكأس العالم وتحقق إنجازا مثل مازيمبي".

من جانبه رفض جيان الإقرار بالشعور بالإحباط لعدم فوزه بالجائزة رغم تألقه مع منتخب غانا وناديه سندرلاند.

وقال جيان في المؤتمر الصحفي "دروجبا وإيتو من أفضل اللاعبين وشرف لي مجرد أن يكون اسمي في نفس الوعاء مع أسميهما".

وأضاف جيان "هذا الترشيح والشرف الكبير سيعطيني دفعة قوية لكي أكون هنا العام التالي فأنا أرى أمامي مستقبل أكثر إشراقا، وعلي بذل المزيد من الجهد للنجاح فيه"، وعلق إيتو على كلام جيان "أرى أنه سيفوز بالجائزة العام المقبل".

التعليقات