منظم حفل جوائز الكاف: الأمر لم يتعد خطأ تقني .. والمساواة بين الصحفيين سر الأزمة

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 - 09:59

كتب : شريف عبد القادر

خطأ تقني في شاشات العرض ومطالبة بعض الصحفيين للتمييز عن الآخرين، هذا ما تسبب في الفوضى التي شابت المؤتمر الصحفي لحفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يوم الاثنين الماضي.

واعتبر محمد أبو العز أحد المسؤولين في الشركة المنظمة لحفل جوائز الكاف أن عيب تقني في شاشات العرض داخل قاعة المؤتمر الصحفي هو الخطأ الوحيد خلال التنظيم.

وشهد احتفال الكاف ارتباك بسبب عدم تمكن الصحفيين من متابعة توزيع الجوائز بشكل مريح، وكان على الجميع أن يظل واقفا لمشاهدة مراسم الاحتفال.

وكان من المفترض أن تعمل شاشات العرض خلال قاعة المؤتمر الصحفي لنقل فعالياته وهو ما لم يحدث لسبب تقني.

وقال أبو العز في تصريحات لـFilGoal.com: "بعض الصحفيين كانوا يرغبون في اقتحام قاعة الضيوف خلال الحفل وعند رفضنا لذلك حسب تعليمات الكاف تطور الأمر من جانب الصحفيين".

وأضاف أبو العز "بالطبع لم نكن نود أن يستمر رجال الإعلام بدون متابعة الحفل إلا أن هذا نتج عن خطأ تقني في شاشات العرض خارج عن إرادتنا وليس كما ادعى البعض اجحافا للصحافة".

وتابع أبو العز "على العكس تماما؛ لقد كنا في غاية الاهتمام بالصحفيين والكاف كان محددا في طلباته بالتسوية بين كل الصحفيين".

وأوضح أبو العز "لم يكن من المنطقي أن نسمح لبعض الصحفيين باقتحام قاعة الضيوف وترك باقي رجال الإعلام في منطقة المؤتمر الصحفي".

وأردف أبو العز المسؤول في شركة “events club” لتنظيم الأحداث الرياضية "تلك ليست المرة الأولى لنا في تنظيم هذه الأحداث الكبرى إلا أن الفوضى التي أنتجها بعض الصحفيين كانت السبب الرئيسي في إنهاء المؤتمر الصحفي بسرعة".

كما أرجع أبو العز لتلك الفوضى عدم تمكن العديد من الصحفيين من الحصول على أحاديث خاصة مع الفائزين بالجوائز خلال الحفل.

وكانت المفاجأة الكبرى خلال المؤتمر الصحفي عندما انفعل أحد الصحفيين في وجه الضيوف وأبدى غضبه بشكل غير لائق.

ما دفع المنظمون إلى إنهاء المؤتمر بشكل سريع وعدم السماح بلقاءات صحفية خاصة.

واختتم أبو العز حديثه عن الحفل "هذا الخطأ كان نقطة واحدة، ولقد كان بشهادة الكثيرين الحفل به نقاط أخرى عديدة جيدة أظنها تشفع لهذا".

التعليقات