حلم المنافسة يراود الدراويش .. وإنبي يطمع في "عجز" الحدود

السبت، 25 ديسمبر 2010 - 04:10

كتب : أحمد السماني

شارك في التقرير: ياسر الشريف من الإسماعيلية - سامي راغب من الحدود - وحسام عادل من اتحاد الشرطة

يحاول الإسماعيلي الاستمرار في سباق المنافسة على لقب الدوري مع الزمالك عندما يذهب لمواجهة الإنتاج الحربي ضمن مباريات المرحلة الـ 14 من الدوري الممتاز.

ويحتل الإسماعيلي وصافة الترتيب بـ 25 نقاط بفارق خمس نقاط عن الزمالك متصدر الترتيب.

وعاد الدراويش بقوة للمنافسة على لقب الدوري بعدما هزموا الأهلي 3-1 قبل أن يحققوا ثلاث انتصارات متتالية.

وفي المقابل يأمل الانتاج الحربي في الخروج من المنعطف السلبي الأخير، الذي جعله يتراجع للمركز الثامن بـ 18 نقطة بعدما كان يحتل صدارة الدوري في أول أربعة أسابيع.

ويعاني الفريق العسكري من اهتزاز نتائجه حيث بعد فوز عريض على الاتحاد السكندري 6-3 ليتعادل بعدها أمام وادي دجلة وحرس الحدود بالإضافة إلى خسارته أمام الجونة.

ورغم تحقيقه فوزا صعبا على بتروجيت 3-2، إلا أنه عاد ليخسر بنفس النتيجة أمام إنبي في الجولة الأخيرة.

وكشف طارق حسن المدرب العام للفريق لـ FilGoal.com أن عن الفريق سيفتقد لأحمد زغلول بسبب امتحاناته وحسن موسى لتعرضه لنزلة برد حادة بالإضافة إلى محمد أبو حديدة الذي لم يستعيد كامل لياقته من الإصابة التي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

واعترف حسن أن غياب مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق عن مباريات الإنتاج المقبلة - بعد انتقاله للمصري البورسعيدي – سيؤثر بشدة على الأداء الهجومي الفريق.

واستطرد "نواجه منافسا شرسا يوم الأربعاء ويملك عناصر عديدة تستطيع أن تشكل فارقا إيجابيا؛ لذلك كلفنا اللاعبين بفرض رقابة لصيقة على نجوم الدراويش مثل أحمد علي وجودوين نوديبسي".

عودة عبد ربه

في السياق ذاته تواترت أنباء عن إمكانية وضع عبد ربه على دكة بدلاء الدراويش في لقاء الإنتاج، بعدما تواجد في القائمة المبدئية للمباراة المكونة من 21 لاعبا.

وأصر مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي على عدم إعلان القائمة النهائية إلا قبل المباراة بساعات قليلة حتى يحفز جميع اللاعبين لتقديم أفضل ما عندهم.

ومن جهة أخرى أكد أن أحمد قناوي المدرب العام للفريق الأصفر أن الجهاز الفني لن يتعجل الدفع بلاعب الوسط الدولي، إلا إذا كان لائقا بدنيا وذهنيا لأنه عائد من إصابة طويلة.

عجز الحدود

يدخل طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود مباراته أمام إنبي مثقلا بكم كبير من المشاكل وهو ما يطمع النادي البترولي في استغلاله.

ويغيب عن الحدود أبرز نجومه أحمد عيد عبد الملك للإيقاف لحصوله على بطاقة صفراء رابعة في مباراة الأهلي خسرها الفريق العسكري 2-1.

وعلاوة على غياب عبد الملك ضربت الإصابة مدافع الفريق المخضرم إسلام الشاطر الذي تأكد غيابه لإصابته بقطع جزئي في غضروف الركبة سيغيب بسببها نحو شهر عن الملاعب.

بالإضافة إلى تعرض محمد حليم قائد الفريق لنزلة برد شديدة، وعدم جاهزية السنغالي باب لاتيري نداي لاشتباه في تعرضه لارتجاج في المخ.

وعلق العشري على إصابات الثنائي الأخير مؤكدا أن الجهاز الطبي سيسعى لتجهيزهم اللاعبين السابقين قبل المباراة، وسنجري اختبارا طبيا صباح (السبت) لتحديد إمكانية مشاركتهم من عدمها.

وعن المباراة قال العشري لـ FilGoal.com "نعاني من ظروف صعبة والأمور تزداد تعقيدا، لكن سنسعى بكل قوة لتخطي تلك الظروف".

ويعاني الحدود من اهتزاز كبير في النتائج جعلته يتراجع في المركز العاشر بـ 17 نقطة بعدما تلقى أربع هزائم وتعادل في خمسة وفاز في أربعة.

وألمح العشري أنه قد يدفع بأحمد سلامة وأحمد عبد الغني في خط الهجوم ومن خلفهم أحمد حسن مكي.

وفي المقابل يسعى إنبي لمواصلة انطلاقته القوية الموسم الجاري والاقتراب أكثر من دائرة المنافية حيث يأتي الفريق في المركز الرابع برصيد 23 نقطة بفارق سبع نقاط عن الزمالك المتصدر.

ويسعى إنبي لمواصلة سلسلة انتصاراته حيث حقق الفريق ثلاث انتصارات متتالية على الإنتاج الحربي ووادي دجلة والاتحاد السكندري.

ويغيب عن إنبي في لقاء الحدود المهاجم الدولي أحمد عبد الظاهر والمدافع عمرو فهيم، بينما يستعيد الفريق البترولي خدمات مدافعه المخضرم عبد الظاهر السقا، الذي غاب عن المباراة الماضية.

نجم الشرطة

يسعى الشرطة للعودة إلى انتصاراته عندما يحل ضيفا على طلائع الجيش على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

وقدم الشرطة أقوى انطلاقاته هذا الموسم في ثالث موسم له في الممتاز، بعدما تأهل موسم 2008-2009.

رغم امتلاك الشرطة أقوى دفاع في المسابقة حيث مني مرماه بثمانية أهداف فقط؛ إلا أنه يملك خط هجوما ضعيف لم يحرز إلا 15 هدفا.

ويدخل الشرطة المباراة مدعوما بعودة نجمه عصام عبد العاطي، بعد غيابه فترة عن الملاعب لإصابة في كاحل قدمه.

وقال محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة لـ FilGoal.com "أجرينا في فترة التوقف معسكرا إعداديا في الإسكندرية، وعملنا على رفع لياقته البدنية وعودة الانسجام بين الأساسيين والعائدين من الإصابة".

وبدوره ألمح غانم سلطان المدرب العام لطلائع الجيش لـ FilGoal.com أن الجهاز الفني قد يعتمد على الثنائي بصلاح أمين وبابا أركو، رغم تألق رباعي خط الهجوم.

ويعاني أبناء فاروق جعفر المدير الفني للجيش من تذبذب في مستواهم ونتائجهم، مما جعلهم يتراجعون للمركز الثاني عشر بـ 14 نقطة.

التعليقات