بالفيديو ـ بيدرو ينقذ برشلونة من معاناة بداية العام

الأحد، 02 يناير 2011 - 20:57

كتب : هاني حتحوت

أنقذ بيدرو رودريجيز مهاجم برشلونة فريقه من بداية سيئة لعام 2011، فقاد البلوجرانا للفوز على ليفانتي بهدفين لهدف في المرحلة الـ17 للدوري الإسباني مساء الأحد.

فللعام الثالث على التوالي، كاد برشلونة يواجه صعوبات معتادة في أولى مباريات السنة، إذ حول تأخره بهدف أمام ريال مايوركا في أول مباراة عام 2009 إلى فوز صعب بثلاثية، قبل أن يتعادل في انطلاقة 2010 مع فياريال.

لكن بيدرو سجل في الدقيقتين 48 و60 ليحمي برشلونة من خطر هدف متأخر لليفانتي عن طريق كريستيان ستواني في الدقيقة 80.

ورفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة في مقدمة جدول الدوري، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 15 نقطة في المركز الـ16.

بدون الساحر

برشلونة خاض المباراة بدون ساحره الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصل على يوم راحة إضافي، فيما غاب كارليس بويول للإصابة وجيرارد بيكي للإيقاف.

ولم ينجح الوافد الجديد إبراهيم أفيلاي في اللحاق بالمباراة لعدم فتح باب القيد في إسبانيا قبل يوم 3 من يناير.

وغاب عن برشلونة القدرة على فك شفرة الدفاع المنظم لليفانتي، لينجح الفريق الذي اختتم عام 2010 باستقبال ثمانية أهداف من ريال مدريد في الخروج بشباك نظيفة في الشوط الأول أمام سحرة كاتالونيا.

لكن انطلاقة الشوط الثاني شهدت الهدف الأول لبيدرو، بعد فاصل مراوغات من داني ألفيش من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يمرر الكرة للمهاجم الإسباني الذي صوبها في الشباك.

وواصل البلوجرانا سيطرته التامة على المباراة، لينجح بيدرو في إنهاء هجمة من تمريرات عديدة بتصويبة قوية مسجلا الهدف الثاني.

وظهر دور البدلاء في أول هجمة حقيقية لليفانتي، إذ أرسل فالدو كرة ساقطة استقبلها الأوروجواني ستواني بتصويبة قوية في الشباك.

وشكل ليفانتي خطورة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما حصل على ضربة حرة مباشرة أنقذها فيكتور فالديز حامي عرين برشلونة، ليقود البلوجرانا للفوز الحادي عشر في الدوري على التوالي.

الهدف الأول لبرشلونة

الهدف الثاني لبرشلونة

هدف ليفانتي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك