بالفيديو.. مشاركة ياسر لم تنقذ قطر من عقدة الافتتاح

الجمعة، 07 يناير 2011 - 20:09

كتب : أحمد السماني

رسخ منتخب أوزباكستان من عقدة قطر في افتتاح بطولة الأمم الآسيوية، بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة.

وسجل ثنائية أوزباكستان أوديل أخميدوف في الدقيقة 58، و سيرفر دجيبروف في الدقيقة 77.

ولم تنقذ مشاركة حسين ياسر لاعب وسط الزمالك في المباراة منتخب بلاده من الخسارة رغم إصرار الاتحاد القطري على عدم مشاركته في لقاء القمة أمام الأهلي للاستعداد لافتتاح البطولة.

وشارك ياسر في التشكيلة الأساسية للمباراة، ولكنه خرج بديلا في الدقيقة 61.

وبات العنابي القطري هو المنتخب الوحيد الذي يخسر مباراتين في افتتاح البطولة على ملعبه، حيث سبق وخسر في بطولة 1988 أمام إيران بهدفين دون رد.

ويتصدر أوزباكستان بتلك النتيجة المجموعة الأولى بعدما حصد أول ثلاث نقاط بالبطولة، منتظرا نتيجة مواجهة الكويت والصين يوم السبت ضمن مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

شارع خاسانوف

افتتح منتخب أوزباكستان المباراة بضغط هجومي مكثف على دفاعات قطر، ولاحت لهم أكثر من فرصة افتتاح التسجيل أخطرها في الدقيقة السادسة بعدما انفرد ألكسندر جينركخ، وجاسور خاسانوف ولكن الأخير سددها في جسد الحارس قاسم برهان.

وفتح خاسانوف شارعا باسمه في الجبهة اليمنى للدفاع القطري معظم فترات الشوط الأول، وهدد مرمى العنابي في أكثر من مناسبة ولكن رعونته في إنهاء الهجمات حالت دون افتتاح أوزباكستان النتيجة.

وبعد 20 دقيقة ظهر العنابي في الثلث الهجومي الأوزبكي من خلال تسديد لحسين ياسر لاعب الزمالك من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة أعلى العارضة.

وأرسل ياسر عرضية أخرى في الدقيقة 35، ولكن الدفاع الأوزبكي كان بالمرصاد وأخرجها من أمام سباستيان سوريا.

وأوشك فابيو سيزار أن يحرز هدف الافتتاح للعنابي في الدقيقة 40 من زمن اللقاء، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر الأوزبكي.

ثنائية أوزباكستان

وفي الدقيقة 50 من الشوط الثاني أهدر المنتخب القطري أخطر فرص المباراة، بعدما اختطف سوريا الكرة من الحارس الأوزبكي ويمررها لحسين ياسر الذي تباطئ في تسديدها ليختطفها مدافع أوزباكي من أمامه.

وأنقذ قاسم برهان الحارس القطري مرماه من هدف مؤكد لتسديدة بعيدة المدة لخاسانوف في الدقيقة 57.

ومن تسديدة أخرى بعيدة المدى سجل أوديل أخميدوف هدف أوزباكستان الأول في الدقيقة 58 لم يتمكن برهان من التصدي لها.

وأخرج برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري لاعبه حسين ياسر في الدقيقة 61، وأشرك بدلا منه خلفان إبراهيم.

واندفع العنابي للهجوم بغية تعديل النتيجة، وأوشك إبراهيم ماجد على تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 بعدما أطلق تسديدة قوية أمسكها إيجانبي نيستروف الحارس الأوزبكي.

واستغل المنتخب الأوزبكي الاندفاع القطري وانفرد مهاجموه أكثر من مرة بمرمى برهان أخطرها في الدقيقة 72 بعدما سدد سانجار تورسونوف كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وأضاف سيرفر دجيبروف الهدف الأوزباكستاني الثاني في الدقيقة 77 من تسديدة على حدود منطقة الجزاء مستفيدا من تمريرة إبراهيم خلفان الخاطئة.

وفي الدقيقة 85 أهدر يوسف أحمد فرصة تسجيل هدف العنابي الأول، بعدما أطلق تسديدة قوية أمسكها الحارس الأوزبكي ببراعة.

التعليقات