فينجر وبروس وجرانت يتهكمون على مونديال قطر الشتوي

السبت، 08 يناير 2011 - 12:21

كتب : وكالات

قاد أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال مجموعة من مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز في انتقاد فكرة إقامة كأس العالم 2022 بقطر خلال فترة الشتاء.

وكان بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد صرح بأنه يتوقع إقامة مونديال 2022 في الشتاء حتى تكون درجات الحرارة معتدلة في قطر، كون الصيف ساخن جدا والتعايش معه صعب.

وأبدى فينجر ومعه ستيف بروس المدير الفني لسندرلاند ومارك هيوز نظيرهما في فولام، ومعهم أفرام جرانت مدرب وست هام يونايتد عدم اقتناع بالفكرة التي يؤيدها سيب بلاتر رئيس الفيفا.

وقال فينجر فيما أبرزته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية يوم السبت: "إنها فكرة جاءت فجأة لأن أحدا لم يتحدث عنها خلال استعراض ملفات استضافة المونديال".

وتابع "يبدو غريبا بعض الشيء أن يتحدثون عن الفكرة كشيء حقيقي برغم أن تنفيذها يحتاج إعادة صياغة لمنافسات كرة القدم في العالم أجمع".

وأضاف "ستحدث خلافات عدة بين الأندية واتحادات الكرة الأهلية من جانب، وتلك الأخيرة مع الفيفا كذلك".

ودعم بروس موقف مدرب المدفعجية، مفصحا "ماذا سيحدث في الدوريات الأوروبية؟ وكيف ينون التحكم في كل مواعيد المسابقات المحلية على مستوى العالم أجمع؟".

واستطرد "فترة الشتاء فيها أعياد الكريسماس وهي فترة مزدحمة للغاية هنا، كيف ينون تهيئة الأجواء لكأس عالم في هذا التوقيت، لا أعلم".

من جانبه، صرح هيوز "إن كانوا غير مقتنعين بقدرة قطر على تنظيم مونديال طبيعي، لماذا فازت إذن بهذا الشرف؟".

وتهكم جرانت "تعجبني الأفكار الجديدة التي تساعد في حل مشاكل مثل التي يواجهها المونديال القطري".

ثم استدرك "لكن الأفكار تعجنبي حين تدرس أولا، لا أن تنفذ ثم تدرس بعد ذلك".

التعليقات