بالفيديو.. إيتو يعيد إنتر للمربع الذهبي

السبت، 15 يناير 2011 - 23:51

كتب : أحمد السماني

عاد إنتر ميلان إلى المربع الذهبي للدوري الإيطالي، بعدما تغلب على ضيفه بولونيا بأربعة أهداف لهدف، ضمن المرحلة العشرين للمسابقة.

وشهد اللقاء تألقا من صامويل إيتو نجم إنتر بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 63 و72، وصنع الهدف الأول لديان ستانكوفتيش في الدقيقة 20.

وأحرز دييجو ميليتو نجم النيراتزوري الهدف الثاني في الدقيقة 30، فيما جاء هدف بولونيا عن طريق البديل هنري جيمنيز في الدقيقة 77 من زمن اللقاء.

ورفع النيراتزوري رصيده إلى 32 نقطة قافزا إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن روما صاحب المركز الخامس.

وواصل المهاجم الكاميروني تألقه مع إنتر في الفترة الأخيرة، ورفع أهدافه مع فريقه هذا الموسم إلى 23 هدفا في كافة المسابقات.

وحافظ ليوناردو المدير الفني لإنتر على سجله نظيفا منذ توليه تدريب النيراتزوري خلفا للإسباني رافائيل بينيتث، حاصدا انتصاره الرابع إذ فاز على نابولي (3-1) وكاتانيا (2-1) في الدوري، وعلى جنوة في الكأس (3-2).

ورسخ إنتر ميلان تفوقه في المواجهات المباشرة على بولونيا، الذي لم يخسر أمامه منذ تسع سنوات، عندما خسر 2-1 بالدوري الإيطالي في فبراير 2002.

وبدأت المباراة قوية بين الفريقين، وأصيبت رأس إيفان كوردوبا مدافع إنتر في الدقيقة 15 إثر ارتطام مع المهاجم ماركو دي فايو.

وكثف النيراتزوري هجومه منذ بداية اللقاء وافتتح التسجيل بعد مرور 20 دقيقة من انطلاقة المباراة عن طريق ديان ستانكوفتش من تسديدة بيمناه مستفيدا من تمريرة صامويل إيتو المتقنة.

واستحوذ إنتر على مجريات اللعب عقب الهدف، وتمكن ميليتو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعدما استغل تمريرة تياجو موتا الطولية وتخطى مدافعي بولونيا مسددا كرة من فوق الحارس.

وبادل بولونيا الهجوم وهدد ماركو دي فايو مرمى إنتر في أكثر من مناسبة أخطرها في الدقيقة 36، بعدما أطلق رأسية قوية أخرجها حارس إنتر إلى ركلة ركنية.

الأسد الكاميروني

وفي الدقيقة 63 ترجم إيتو تألقه في المباراة بتسجيله الهدف الثالث، بعدما انطلق بالكرة من الجهة اليسرى متبادلا الكرة مع دييجو ميليتو ومسددا إياها بقوة في المرمى.

وواصل الأسد الكاميروني تألقه بتسجيله الهدف الرابع للنيراتزوري في الدقيقة 72 من تسديدة متقنة من الركلة الحرة المحتسبة لفريقه على حدود منطقة الجزاء.

وتمكن جيمنيز من تسجيل هدف بولونيا الأول في الدقيقة الأولى، من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء مستفيدا.

نابولي × فيورونتينا

وفي المرحلة ذاتها أهدر نابولي فرصة تضييق الخناق على ميلان في صدارة الدوري الإيطالي بتعادله السلبي أمام ضيفه فيورنتينا.

واستمر نابولي في احتلال المركز الثاني بـ 38 نقطة بفارق نقطتين عن ميلان متصدر الترتيب بـ 40 نقطة، والذي سيلعب يوم الأحد أمام ليتشي.

التعليقات