تنس – فيدرر يمر بصعوبة للدور الثالث لأستراليا المفتوحة

الأربعاء، 19 يناير 2011 - 15:53

كتب : أحمد السماني

مر السويسري روجر فيدرر بصعوبة للدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما اجتاز عقبة الفرنسي جليس سيمون في مباراة تخطت الساعات الثلاث.

المصنف الثاني عالميا لم يستطع إنهاء المباراة مبكرا، برغم تقدمه في مجموعتين بواقع 6-2 و6-3.

فالفرنسي المصنف الـ 34 على العالم عاد وحقق الانتصار في المجموعتين الثالثة والرابعة بنتيجة 6-4، و6-4.

ولجأ اللاعبان لمجموعة ختامية لمباراة ماراثونية، حسمها أسطورة التنس السويسرية بنتيجة 6-3.

وفي المنافسات ذاتها تأهل الأميركي المخضرم أندي روديك إلى الدور الثالث بتغلبه على الروسي إيجور كونيتسين في ثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-6، و6-2، و6-3 في مباراة استغرقت حوالي ساعتين.

ويواجه المصنف الثامن عالميا في الدور الثالث الهولندي رون هاس.

وعبر النجم الأمريكي الذي تأهل أربع مرات لنصف نهائي أستراليا المفتوحة عن سعادته بالفوز الصعب الذي حققه على منافسه الروسي.

وقال روديك: "كل مباراة أرشحها أن تستمر لخمس ساعات، وأعد نفسي دوما لأي احتمال، ولقد كانت مواجهة صعبة ولم يكن كونيتسين بالمنافس السهل".

فردي سيدات

وضمن منافسات فردي السيدات تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي للدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، بعدما فازت بسهولة على الأمريكية فانيا كينج.

وأنهت الدنماركية المباراة في 58 دقيقة فقط، منهية المباراة بنتيجة (2-0) بواقع 6-1، و6-صفر.

وصعدت المصنفة الأولى عالميا في الدور الثالث لتواجه السلوفاكية دمينيكا سيبولكوفا، والتي تخطت بدورها الإيطالية ألبرتا بريانتي.

كما تأهلت البلجيكية جستين هينين إلى الدور الثالث بسهولة، بعدما فازت على البريطانية إيلينا بالتشا من مجموعتين متتاليين (6-1 و6-3) في مباراة استغرقت 61 دقيقة.

يذكر أن هينين صاحبة الـ 43 لقبا والمنصفة الأولى عالميا اعتزلت في وقت سابق وهي في قمة مجدها؛ قبل أن تتراجع عن قرارها وتعود منذ عام لممارسة اللعبة.

في المقابل حققت الروسية ماريا شارابوفا –حاملة اللقب- فوزا صعبا على الفرنسية فيرجيني رازانو، بعدما لجأت إلى شوط حاسم كي تنهي اللقاء بمجموعتين 6-3، و7-6.

التعليقات