سباق بترولي نحو القمة يعيد الدوري للحياة

الخميس، 20 يناير 2011 - 02:10

كتب : هاني حتحوت

بتروجيت و وادي دجله

شارك في التقرير: هاني العوضي (الإسكندرية) ـ سامي راغب (الجيش) ـ خالد علي (وادي دجلة)

يبدأ الدوري الممتاز من جديد بعد غياب عشرين يوما لينهي الدور الأول بالمرحلة الـ15، بمواجهات تشكل الصيغة النهائية لنصف المسابقة أهمها إنبي وبتروجيت.

فقد توقف الدوري منذ مباراة الأهلي والزمالك يوم 30 ديسمبر الماضي كي يخوض منتخب مصر بطولة حوض النيل التي حصد لقبها، ليعود يوم الخميس بأربع مواجهات بواقع واحدة نحو القمة واثنين للهروب من القاع وأخرى في وسط الجدول.

فإنبي صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف عن الإسماعيلي صاحب الوصافة يستضيف بتروجيت في المركز السادس بـ22 نقطة، في سعي كل منهما للتوغل نحو القمة.

وتعد المباراة هي الأولى لوليد سليمان ومحمد شعبان نجمي بتروجيت السابقين في مواجهة فريقهما السابق بعد انتقالهما إلى إنبي قبل بداية الموسم الجاري.

ولم تشهد المباراتان الأخيرتان بين الفريقين تفوق أي منهما، إذ تعادلا سلبيا خلال مواجهتي الموسم الماضي من أصل ثلاثة تعادلات جمعت بينهما وأربعة انتصارات لبتروجيت مقابل اثنين لإنبي.

صدام القاع

مواجهة الاتحاد السكندري أمام المقاولون العرب تجذب اهتماما كبيرا ليس لكونها بين صاحبي المركز الـ16 والـ14، ولكن لأسباب أخرى.

فالفريقان في موقف صعب للغاية بعدما تلقى الاتحاد ثماني خسائر وشهد المقاولون سبع هزائم، ليتذيل الأول المسابقة بعشر نقاط ويحصد الثاني تسعا.

المثير أن محمد المرسي مهاجم المقاولون السابق يخوض أولى مبارياته مع الاتحاد في مواجهة ذئاب الجبل، وفي نيته "التهام" من أسماهم بالظالمين.

وقال المرسي لـFilGoal.com ليلة المباراة :"أتمنى تحقيق الفوز في المقام الأول لكني أرغب في المشاركة كي ألتهم المقاولون لأنني تعرضت لظلم كبير في الفريق".

يغيب عن الاتحاد إبراهيم سعيد لتغيبه لأكثر من يوم عن التدريبات بالإضافة إلى أحمد جلال ومحمد حمدي زكي لظروف الامتحانات، بالإضافة إلى أحمد علي ومحمود فتحي للإصابة.

ولن يشارك تامر أبو جبل المنتقل حديثا من سموحة نظرا لعدم اكتمال لياقته البدنية.

محمد نور المدرب العام للاتحاد صرح عبر FilGoal.com :"لا غنى عن النقاط الثلاث كي نخرج من الكبوات المتلاحقة، والتركيز يسيطر على الجميع".

وكان محمد مصيلحي رئيس الاتحاد قد قضى فترة توقف الدوري "مستقيلا" بعد تعرضه للهجوم من جمهور زعيم الثغر عقب الخسارة من سموحة 3-0، قبل أن يعود منذ أيام استجابة لمطالب مؤيدي الاتحاد.

سموحة "الجمل" ودجلة

يستضيف سموحة صاحب النتائج الرائعة مع حمزة الجمل المدير الفني الثالث للفريق هذا الموسم وادي دجلة ضمن المرحلة ذاتها باستاد الإسكندرية.

فسموحة في عهد الجمل نجح في الفوز على المصري ببورسعيد قبل التعادل مع الأهلي وسحق الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ13 ليبتعد بمركز عن ثلاثي الهبوط.

وبحسب عبد الباري المليجي المدير الإداري للفريق، قد يبدأ البرازيلي دي سيلفيا القادم من الدوري الصيني المباراة، كما يعود أحمد بلال وأحمد حمودي بعد المشاركة مع المنتخبات.

ويعول الجمل على الدفعة الهائلة التي حققها بلال بالعودة لتشيكلة المنتخب المصري، وأهدافه الثلاثة التي سجلها في مباراة كينيا بحوض النيل، وهو ما يخشاه أحمد حمودة المدرب المساعد لدجلة أيضا.

فقال حمودة لـFilGoal.com :"أعتبر المباراة هي بداية الدور الثاني وليس نهاية الدور الأول، إهدار النقاط لن يمكن تعويضه".

وأضاف "الظروف ليست في صفنا في ظل تألق هداف سموحة أحمد بلال، لكننا عازمون على عدم إهدار أي نقطة".

يشارك في المباراة الفينزويلي خيسوس جوميز الذي تم التعاقد معه الشهر الماضي، وصاحب لقب أفضل لاعب بالدوري الفينزويلي الموسم الماضي.

الجونة والجيش

يستضيف ملعب الجونة بالغردقة فريق طلائع الجيش في مباراة قد يرتقي الفائز بها عدة مراكز تؤمن موقفه في الدوري.

فالجونة يأتي في المركز الـ12 برصيد 14 نقطة، فيما يسبقه الجيش في المركز العاشر بـ17 نقطة.

وأوضح غانم سلطان المدرب العام للجيش :"سنعتمد في الفترة المقبرة على بعض الشباب مثل إسلام جمال ورمضان محمد وإسلام مصبح وجميعهم أعمارهم عشرون عاما، بالإضافة إلى أصحاب الخبرة مثل بابا أركو".

وحصل لاعبو الجيش على وعود بمكافآت ضخمة في حالة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

التعليقات