بالفيديو - كوريا الجنوبية تصعد لقبل النهائي وتعقد إيران

السبت، 22 يناير 2011 - 21:10

كتب : أحمد السماني

تأهل المنتخب الكوري الجنوبي إلى نصف نهائي أمم آسيا بفوزه على إيران بهدف ضمن مباريات دور الثمانية للبطولة يوم السبت.

ورسخت كوريا الجنوبية بذلك عقدتها لإيران، الذي سبق وأخرجتها من نفس الدور في النسخة الماضية من البطولة، علاوة على حرمانها من التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا في المجموعة التي جمعتهما.

وسجل بت جا رام يوون هدف كوريا الجنوبية القاتل في الدقيقة 105 من الشوط الإضافي الأول عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بينهما.

ويواجه المنتخب الكوري في الدور نصف النهائي المنتخب الياباني يوم الثلاثاء، الذي سبق وأخرج قطر بفوزه 3-2.

واعتمد المنتخب الكوري الجنوبي على إرسال عرضيات لمهاجميه، ولكن الحارس الإيراني مهدي رحماتي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة.

وحاول لاعبو المنتخب الإيراني اختراق دفاعات كوريا الجنوبية من العمق، وجاءت أخطر فرصه في الدقيقة 64، بعدما حصل على محمد رضا خالاتيري على الكرة من خلف المدافعين، ولكن الحارس الكوري حال دون دخولها المرمى.

ورد عليه المنتخب الكوري بعرضية متقنة على رأس بارك جي سونج في الدقيقة 71 أنقذها الحارس الإيراني ببراعة.

دقائق الإثارة

وقدم الفريقان أداء بطيئا باستثناء الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت سرعة وإثارة شديدين، وأهدر كلا الفريقين أكثر من فرصة خطيرة.

وأوشك جواد نيكونام أن يسجل هدف الافتتاح في الدقيقة 79، بعدما أطلق تسديدة قوية من ركلة حرة احتسبت لمنتخب بلاده، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وطالب لاعبو كوريا الجنوبية بركلة جزاء تحتسبت لفريقهم في الدقيقة 88، بعدما ارتطمت تسديدة بت جا رام يوون القوية بيد أندرانيك تيموريان داخل منطقة الجزاء.

وواصل لاعبو الفريقين في إهدار الفرص التهديفية الواحدة تلو الأخرى؛ ليتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلعبا شوطين إضافيين.

وفي نهاية الشوط الإضافي الأول تمكن جا رام يوون من تسجيل الهدف الكوري الجنوبي من تسديدة قوية لم يتمكن الحارس الإيراني من التعامل معاه وسكنت في الزاوية اليمنى لمرماه.

وفي الشوط الإضافي الثاني أنقذ الحارس الكوري مرماه من تسديدة تيموريان القوية على حدود منطقة الجزاء.

وكثف المنتخب الإيراني في نهاية الشوط الإضافي الثاني من ضغطه على المرمى الكوري، لكن هجماته كلها اصطدمت بحائط دفاعي كوري صلب.

التعليقات