كرة يد - حسين زكي يرفض تحمل "نكسة" مصر .. وينفي التخلي عن المنتخب

الأحد، 23 يناير 2011 - 12:13

كتب : ريهام عصام

نفى حسين زكي لاعب المنتخب المصري السابق وأهلي دبي الحالي ما أعلنه هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عن رفضه الانضمام للمنتخب المصري المشارك في بطولة العالم الجارية في السويد.

وقال زكي لـFilGoal.com من الإمارات "ليس صحيحا ما يردده المهندس هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري في وسائل الإعلام عن رفضي الانضمام لمعسكر المنتخب المصري للمشاركة في المونديال".

وأوضح "اسمى لم يكن ضمن قائمة اللاعبين الـ50 التي اختارها أوفي لوميل المدير الفني للفريق في بداية فترة إعداده".

وعانى المنتخب المصري في بطولة العالم الجارية من نقص في مركز الظهير الأيسر الذي احتله زكي بنجاح عبر السنوات الماضية، خاصة مع إصابة محمد عبد السلام "ريشة" التي منعته من السفر مع الفريق.

وظهرت بشدة حاجة الفراعنة إلى عناصر الخبرة خاصة في المباريات الكبرى مثل ألمانيا وإسبانيا وفرنسا، إذ لم تضم القائمة سوى حمادة النقيب وأحمر الأحمر وبلال عواض ومصطفى السيد فقط من اللاعبين القدامى.

وأجمع المحللون على أن تراجع المنتخب المصري وفشله في الفوز طوال الدور الأول سوى في مباراة واحدة أمام تونس إلى غياب الكبار وعلى رأسهم حسين زكي، ما دفع فهمي إلى الإعلان عبر وسائل الإعلام أن زكي – الملقب بالكونكورد – رفض الانضمام إلى الفريق.

وتابع لاعب الزمالك السابق: "لم تكن هذه المرة الأولى التي لم يتم استدعائي فيها لمعسكرات المنتخب. فقبل بطولة إفريقيا الأخيرة، أغفل جمال شمس - المدير الفني للفريق وقتها - اسمى من القائمة، حتى قرر وسط المعسكرات الإعدادية ضمي بعدما شعر بحاجته لي".

وأضاف "حتى حينها، حضرت فورا رغم حزني من عدم انضمامي للفريق منذ البداية وارتباطاتي مع النادي، ولكن لم يتم استدعائي ولو مرة واحدة من قبل الجهاز الفني الجديد".

وأردف "الجميع يردد أن مستواي تراجع وهو ما أرد عليه بما أحققه هنا مع أهلي دبي، والذي توجته بحصولنا على لقب أبطال الكأس، ولكني لن اتحمل مسؤولية اختيارات الجهاز الفني للمنتخب".

وينافس المنتخب المصري في مونديال السويد 2011 على لقب "كأس الرئيس" والمركزين 13و14، والذي يتحدد بعد مواجهة الفريق أمام كوريا الجنوبية ظهر الإثنين.

التعليقات