اتجاه لاستئناف الدوري في إبريل

الثلاثاء، 08 مارس 2011 - 14:33

كتب : وكالات

يسود اتجاه لاستئناف مسابقة الدوري المصري في أبريل بعد فترة تردد ما بين إقامة البطولة أو إلغائها.

وعلم FilGoal.com من مصدر رفيع المستوى أن السلطات المصرية تدرس عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم المصرية في الفترة ما بين الأسبوع الثاني والثالث من الشهر المقبل.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن أن استئناف النشاط من عدمه يعد قرارا في يد السلطة المصرية حاليا، ومدى اطمئنانها للأوضاع الأمنية وقدرة الداخلية على تأمين المباريات.

وردا على سؤال من FilGoal.com حول استئناف المسابقة، قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم إنه لم يتلق حتى الآن ما يفيد بعودة النشاط.

وأوضح أن في حال صدور قرار باستئناف المسابقة فإن الفترة ما بين الأسبوع الثاني والثالث هي الأنسب بالفعل، كون المنتخب الأوليمبي سيخوض لقاء أمام بوتسوانا في تصفيات "لندن 2012" في التاسع من إبريل.

وتطالب الأندية المصرية باستئناف مسابقة الدوري الممتاز حتى تتفادى خسائر مالية ضخمة من عقود لاعبين ورعاية في حال إلغاء البطولة.

وظهرت بوادر اطمئنان باستئناف الدوري في ظل تواجد الجماهير، بعد إقامة لقاء الزمالك وأولينزي ستارز في دوري أبطال إفريقيا بحضور نحو 20 ألف متفرج باستاد الكلية الحربية بلا مشاكل جماهيرية.

وتم تأمين اللقاء بعناصر مختلطة من القوات المسلحة والشرطة المدنية يساعدهم بعض من أفراد الجمهور.

وحضر جمهور الأهلي أيضا لقاءات ودية لناديه مع فرق الترسانة وحرس الحدود ومصر للمقاصة في ظل تنظيم جيد من عناصر أمن النادي بالاشتراك مع رابطة مشجعي الفريق.

وكانت تونس قد اتخذت قرارا مشابها بعودة مسابقة الدوري بدءا من 13 مارس الجاري، على الرغم من مرور البلاد بظروف مشابهة لما يحدث في مصر من انفلات أمني بسبب عدم عودة الشرطة إلى العمل بكامل طاقتها.

التعليقات