كرة يد – الأهلي يحتفظ بلقب البطولة العربية .. والمنتخب يدهس الصومال بفارق 52 هدف!

الإثنين، 14 مارس 2011 - 20:27

كتب : وكالات

حافظ الأهلي على لقبه في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس المقامة في السعودية بفوزه على الوحدة السعودي بنتيجة 28-27 مساء الاثنين.

وتأرجحت نتيجة المباراة أكثر من مرة، واضطر الفريقان إلى خوض فترة إضافية من شوطين، حسمها الممثل المصري في البطولة لمصلحته.

وبعدما أنهى الوحدة السعودي الشوط الأول متقدما 13-12، تمكن الأهلي من تحقيق التعادل في الثواني الأولي من الشوط الثاني، واستمر في التقدم حتى وصل الفارق إلى ثلاثة أهداف مع منتصف الشوط.

ولكن مستضيف البطولة تمكن من تعديل النتيجة، بل والتقدم على المارد الأحمر بفضل جهود أحمد الأحمر نجم المنتخب المصري ونادي الزمالك المعار للنادي السعودي طوال فترة البطولة.

ولكن تأرجح المباراة توقف مع نهاية شوط المباراة الثاني ووقتها الأصلي الذي انتهى بالتعادل 25-25، ليلجأ الفريقان إلى فترة إضافية.

وكاد الأحمر بأهدافه المتتالية في الفترة الإضافية أن يخطف الفوز للفريق السعودي، لولا خبرة لاعبي الأهلي التي حسمت المباراة لمصلحة فريقهم في الثواني الأخيرة 28-27.

وانتزع بذلك الأهلي لقب البطولة العربية التاسعة للمرة الثانية على التوالي، بينما يحتل الوحدة المركز الثاني، وجاء فريق مضر السعودي - الممثل الثاني للمملكة في البطولة - ثالثا.

وعقب المباراة اتجه لاعبو الأهلي للاحتفال مع الجماهير الحمراء التي لم تتعد العشرات في مدرجات صالة نادي الوحدة، وشاركوهم بالهتاف بحرارة لمواطنهم أحمد الأحمر - لاعب الزمالك - وهو يتسلم جائزة هداف البطولة، التي اقتنصها برصيد 44 هدف.

فوز صعب

ومن جانبه، علل ممدوح سليمان المدير الفني للنادي الأهلي تأخر فريقه في حسم المباراة إلى شعور لاعبيه بالرهبة للعب أمام مستضيف البطولة على أرضة وأمام جماهيرة.

وتابع المدير الفني للفريق الأحمر: "هذه الرهبة يعاني منها الفريق منذ أول مباراة للبطولة، بسبب توقف النشاط الرياضي في مصر لاندلاع ثورة 25 يناير. اللاعبون شعروا بعدم جاهزيتهم لخوض البطولة لقصر فترة الإعداد".

وقال سليمان عقب المباراة "البطولة بشكل عام كانت صعبة، وأعتقد أنها إعداد هام للاعبينا، وما زاد في صعوبة هذا اللقاء أن الوحدة مدعومة بعدد كبير من المحترفين أبرزهم أحمد الأحمر أحد أفضل لاعبي كرة اليد في مصر".

ومن جانبه يعتقد كريم شكري جناح أيسر الأهلي أن المباراة لو كانت في القاهرة لكان فريقه قد أنهى المباراة بفارق عشرة أهداف على الأقل، فيما اعتبر كريم السعيد أن وجود أحمد الأحمر وعدد كبير من المحترفين بفريق الوحدة أكثر ما زاد من صعوبة اللقاء، والوصول للقب الذي اعتبره الأغلى في تاريخ الفريق إلى الآن.

وفي سياق أخر توجه الأحمر بالتهنئة للنادي الأهلي على فوزه باللقب معربا عن سعادته بفوز الممثل المصري باللقب، مؤكدا في الوقت نفسه أن المستوى الذي قدمه الوحدة بالبطولة بشكل عام يعد بداية مبشرة لكرة اليد السعودية.

وأردف "الأهلي يعد قوام المنتخب المصري ولديه عوامل خبرة كبيرة حسمت اللقاء؛ لذلك فكرة أن ينهي مباراته مع الوحدة في الوقت الإضافي تعد بداية مبشرة للفريق ولكرة اليد السعودية بشكل عام".

من ناحية أخرى، حقق المنتخب المصري الأول لرجال اليد نتيجة ضخمة على نظيره الصومالي في أولى مباريات الفريقين في إطار منافسات بطولة المنطقة الخامسة لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية.

وحقق المنتخب الأول الذي يقوده حسن يسري ومحمد علاء ومحمد ممدوح هاشم وبلال عواض الفوز بنتيجة 56 - 4 على المنتخب الصومالي رغم مشاركة الفراعنة في البطولة بدون نسبة كبيرة من قوامه الأساسي المتمثل في لاعبي الأهلي والأحمر وآخرين.

التعليقات