بالفيديو - بلال عواض يترشح للرئاسة أمام كرتونة مقلوبة!

الثلاثاء، 15 مارس 2011 - 12:43

كتب : وكالات

يبدو أن جميع المصريين يودون الاشتراك في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها ولو حتى بطريق الدعابة، وكان أخر هؤلاء بلال عواض لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد.

ويبلغ عواض من العمر 27 عاما، أي أنه لم ير في حياته أي رئيس جمهورية بخلاف حسني مبارك الذي تنحى عن السلطة إثر ثورة الشعب المصري التي اندلعت في 25 يناير الماضي.

وفيما تشهد الساحة السياسية في مصر صخبا شديدا حول المرشحين المحتملين لأول انتخابات رئاسية تعددية "حقيقية" في مصر، يتواجد عواض في معسكر منتخب مصر بكينيا، والذي يخوض بطولة المنطقة الخامسة المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية المقبلة.

وقرر عواض، على سبيل الدعابة، إعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية بل ومضى بخياله إلى حد الفوز بها وإلقاء كلمة بعد الانتصار عين فيها زميله في الفريق أحمر الأحمر نائبا للرئيس!

وألقى عواض كلمتيه وخلفه اثنين من زملائه في المنتخب قاما بدور حرسه الشخصي وهما محمد عبد الرحمن البوهى وعمر حجاج، وأمامه كرتونة مقلوبة اعتبرها منصة إعلان بياناته الرئاسية.

وربما تكون انعدام المنافسة في بطولة المنطقة الخامسة هذه هي الدافع للاعبي مصر لشغل أوقاتهم بابتكار دعابات وتحميلها على موقع Facbook الذي كان من أهم وسائل التواصل بين الثوار قبل وأثناء الثورة.

وفاز منتخب مصر في افتتاح مبارياته في البطولة على الصومال بفارق 52 هدفا، رغم عدم اشتراك عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في الرحلة.

ويغيب عن المنتخب جميع لاعبي الأهلي الذين كانوا ينافسون في البطولة العربية للأندية والتي توجوا بلقبها مساء الاثنين، إضافة إلى "نائب الرئيس" الأحمر والذي خاض البطولة نفسها معارا إلى الوحدة السعودي.

بيان الترشح

تعيين الأحمر نائبا للرئيس

التعليقات