جوارديولا يستدعي ذكريات صعبة مع شاختار "متصدر أوروبا"

السبت، 19 مارس 2011 - 03:46

كتب : وكالات

رفض جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة اعتبار مواجهة شاختار في دور الثمانية سهلة، مؤكدا على ذلك بالمواجهات المحتدمة التي جمعتهما في السنوات الماضية.

وكان سحب قرعة دوري أبطال أوروبا قد أوقع برشلونة في مواجهة شاختار، ولو عبر البلوجرانا هذا الحاجز الأوكراني وفاز ريال مدريد في الدور ذاته على توتنام، سيلتقي عملاقا إسبانيا في نصف النهائي.

لكن جوارديولا رفض الحديث عن كلاسيكو محتمل في دوري أبطال أوروبا، مركزا كلماته على الإشادة بشاختار وتوضيح مدى صعوبة اللقاء.

وقال بيب عقب القرعة فيما أبرزه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) عبر موقعه الالكتروني: "شاختار فريق عنيد للغاية، وذكرياتنا معه لم تكن وردية".

وكان برشلونة قد فاز على شاختار في كأس السوبر الأوروبي عام 2009 بهدف في الشوط الإضافي الثاني سجله بيدرو رودريجز.

كما تواجه الفريقان في مرحلة المجموعات من نسخة 2008 من دوري الأبطال، وفاز برشلونة في أوكرانيا 2-1 ثم خسر البلوجرانا وانتصر شاختار في كامب نو بنتيجة 3-2.

وعقب جوارديولا "لازال شاختار يلعب بالطريقة ذاتها ولم يتغير، بل أضاف لنفسه أربعة لاعبين برازيليين شباب يتمتعون بمهارات رائعة".

ويملك شاختار في قائمته ستة لاعبين من البرازيل هم فراناندينيو وخوادسن ولوسي أدريانو وويليان ودوجلاس كوستا وأليكس تاكسييرا.

وتابع "في الحقيقة لو كان اليوفا يجمع نتائج الفرق المشاركة في المسابقات الأوروبية ويحسب الترتيب برصيد نقاط، لتصدر شاختار".

يذكر أن شاختار لم يخسر سوى في مباراة واحدة أوروبيا هذا الموسم من أصل ثمانية لقاءات، وكانت السقطة اليتيمة أمام أرسنال الإنجليزي.

وتأهل شاختار لدور الثمانية من بوابة روما بعدما فاز ذهابا وإيابا على الفريق الإيطالي، فيما تأهل برشلونة بعد إسقاط أرسنال.

التعليقات