الدوري الياباني يعود 23 أبريل

الأربعاء، 23 مارس 2011 - 11:37

كتب : هاني حتحوت

قررت رابطة الدوري الياباني لكرة القدم استئناف المسابقة يوم 23 أبريل المقبل، بعد توقفها منذ كارثة زلزال وتسونامي الشهر الجاري.

قال كازومي أوهيجاشي المدير التنفيذي للرابطة مساء الثلاثاء :"قمت بزيارة إلى أندية كاشيما وسينداي (الدوري الممتاز) وكذلك ميتو (الدرجة الثانية) ولخصت القرار مع اللجنة التنفيذية".

وأتبع "كان هناك آراء مختلفة خلال الاجتماع، فالبعض رأى ضرورة العودة للدوري قريبا وبعضهم طلب استئنافه في وقت لاحق، فوجدت الرابطة أن الموعد الأمثل هو يوم 23 أبريل".

وضرب اليابان زلزال بقوة 8,9 ريختر أعقبه تسونامي مدمر أسقط العديد من الضحايا يوم 11 مارس الجاري، فتوقف الدوري قبل انطلاق المرحلة الثانية للمسابقة في اليوم ذاته.

وكانت أندية كاشيما أنتلرس وفيجالتا سينداي وميتو هوليهوك هي الأكثر تضررا من الزلزال المدمر، خاصة أن مركزه كان في سينداي.

واجتمع ممثلو 37 ناديا من أصل 38 يلعبون في الدرجتين الأولى والثانية ـ في غياب سينداي ـ مرتين خلال أسبوعين، قبل أن يصدر قرارا باستئناف النشاط.

المباريات الخمس التي تأجلت خلال التوقف سيتم إقامتها في يوليو المقبل، فيما يخوض سينداي وكاشيما وميتو مبارياتهم على أرض محايدة إلى حين إتمام الإصلاحات على ملاعبهم.

وللتغلب على نقص الكهرباء في المدن الشرقية، سيتم إقامة المباريات نهارا حتى حلول موسم الصيف، الذي سيصعب فيها خوض المباريات في أجواء مشمسة.

ويلعب المهاجم ذو الجنسية المصرية أسامة السمني في فريق مونتديو ياماجاتا الذي يخوض منافسات الدرجة الأولى.

وبالنسبة للارتباطات الدولية، يواصل الاتحاد الياباني لكرة القدم اجتماعاته لتحديد مصير المشاركة في كوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين في يوليو المقبل.

وقال أوهيجاشي :"سيتم اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن بعد عودة ألبرتو زاكيروني (المدير الفني لليابان) يوم 29 مارس خلال مباراة خيرية أمام منتخب الدوري الياباني".

التعليقات