بالفيديو.. هولندا تؤكد هيمنتها برباعية في المجر.. وبوفون يعود للأتزوري بفوز على سلوفينيا

السبت، 26 مارس 2011 - 00:27

كتب : أحمد السماني

أكد المنتخب الهولندي هيمنته على جميع لقاءاته في المرحلة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2012، بعدما ضرب مضيفه المجر بأربعة أهداف نظيفة.

وجاءت الرباعية الهولندية بواقع هدفين لكل شوط حيث سجل رافايل فان دير فارت وإبراهيم أفيلاي ثنائية في الشوط الأول في الدقيقتين الثامنة و45، وأحرز ديرك كاوت وروبن فان بيرسي هدفين في الدقيقتين 54، و62.

وحقق الفريق البرتقالي العلامة الكاملة بعدما جمع 15 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة من خمس لقاءات فاز بها جميعا، بينما احتل المنتخب المجري المركز الثاني بتسع نقاط.

وحافظ المنتخب الهولندي على سجله نظيفا من الهزائم طوال في 2011، في حين لم يتلقى الفريق سوى خسارة وحيدة عام 2010 في نهائي كأس العالم أمام إسبانيا.

وافتتح المنتخب الهولندي التسجيل عن طريق رافايل فان دير فارت بعدما استقبل بيسراه عرضية ويسلي شنايدر في المرمى.

وسيطر الفريق البرتقالي على الكرة في منتصف ملعبه، وأهدر إبراهيما أفيلاي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

وترجم أفيلاي أدائه المميز في الشوط الأول بتسجيل الهدف الثاني، بعدما أنهى جملة فنية متميزة بين روبن فان بيرسي وديرك كاوت.

وواصل طوفان الطواحين ضربه لدفاعات المجر في الشوط الثاني وأضاف كاوت الهدف الثالث بعدما انفرد مع فان بيرسي بالمرمى ضاربين مصيدة التسسل.

وأتم فان بيرسي رباعية الهولنديين مستفيدا من تمريرة جريجوري فان دير فيل للوراء؛ ليطلق مهاجم أرسنال تسديدة قوية لم يتمكن الحارس المجري من التصدي لها.

إيطاليا × سلوفينيا

في المرحلة ذاتها من مباريات المجموعة الخامسة أسقط المنتخب الإيطالي مضيفه سلوفينيا بهدف دون رد.

وسجل تياجو موتا هدف إيطاليا في الدقيقة 73 في مرمى سلوفينيا التي تضم تشكيلتها نحو سبعة لاعبين يلعبون بالدوري الإيطالي.

وحافظ المخضرم جيانلويجي بوفون على نظافة شباكه في أول مباراة رسمية يعود فيها لحراسة عرين الأتزوري، بعد فترة غياب طويلة للإصابة.

وحافظ المنتخب الإيطالي على تصدره للمجموعة الثالثة بـ 13 نقطة جمعها من أربع انتصارات وتعادل وحيد، بينما جاءت سلوفينيا بالمركز الثاني بسبع نقاط.

وسيطر المنتخب الإيطالي على معظم فعاليات الشوط الأول، وأهدر عدد كبير من الفرص أخطرها فرصة جيامباولو باتزيني في الدقيقة 40 من زمن اللقاء.

وواصل الأتزوري سيطرته على أداء اللعب في الشوط الثاني، ولكن هدد المنتخب السلوفيني مرمى الطليان في أكثر من مناسبة لولا يقظة وتألق بوفون الذي أنقذ مرماه ببراعة.

هدف إيطاليا

Slovenia v Italy by Globajeez

التعليقات