ميدو: شحاتة لم يخطئ أمام الأولاد .. والمنتخب افتقد الصقر ومتعب

الأحد، 27 مارس 2011 - 16:55

كتب : حسام عادل

دافع أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك عن التشكيل الذي خاض به حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري مباراة جنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012.

وقال ميدو لـFilGoal.com: "لم يخطئ شحاتة في التشكيل، ولكن افتقاده للاعبين أصحاب القدرات الخاصة حال دون تحقيقه الفوز".

وخسر الفراعنة أمام جنوب إفريقيا بهدف الدقيقة 93 لتتأكد استحالة التأهل لأمم إفريقيا من الناحية العملية.

وتابع ميدو "لا يوجد أحمد حسن ولا عماد متعب ولم يشارك محمد زيدان سوى في الدقائق الأخيرة، والثلاثة يستطيعون نقل الفريق من الدفاع للهجوم وهو ما لم يحدث".

وأشار ميدو إلى أنه كان قد أكد من قبل أن "منتخب جنوب إفريقيا من أسوأ منتخبات القارة ولا يمتلك سوى ستيفن بيينار لاعب توتنام هوتسبير".

وأضاف لاعب أياكس أمستردام السابق "وضح من تشكيل المنتخب أن الجهاز الفني يبحث عن التعادل، وسواء جاء الهدف مبكرا أو متاخرا لم نكن لنعوض لافتقاد نوعية العناصر التي حققت الانتصارات الماضية".

وخاض الفراعنة اللقاء بطريقة لعب 3-5-2 مع الاعتماع على ثلاثي ارتكاز دفاعي حسني عبد ربه وأحمد فتحي ومحمد شوقي.

وعن الانتقادات الموجهة لشحاتة ومعاونيه، قال ميدو :"أرفض تحميل المسؤولية لشحاتة وحده، لأن الكل يشارك في الإنجازات والإخفاقات، أما عن إقالة الجهاز الفني فالأمر يعود لاتحاد الكرة".

وأتم "أنا لاعب كرة وليس من حقي إبداء رأيي في بقاء شحاتة من عدمه، والأمر يقرره الاتحاد بناء على المصلحة العامة".

ويغيب ميدو عن الانضمام لصفوف الفراعنة منذ مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2006 والتي شهدت نشوب خلاف بينه وشحاتة خلال مباراة نصف النهائي أمام السنغال، باستثناء مشاركته أمام زامبيا في تصفيات كأس العالم 2010.

التعليقات