كابيللو ينوي تغيير طريقة "برشلونة – أرسنال" التي فاز بها على ويلز!

الأحد، 27 مارس 2011 - 17:24

كتب : ضياء الدين محمد

تغيير طريقة اللعب أول الخطوات التي ينوي فابيو كابيللو المدير الفني لإنجتلرا اتخاذها عقب الفوز على ويلز 2-0 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012.

وقال كابيللو في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية: "طريقة اللعب الجديدة أتت ثمارها لإجادة بعض اللاعبين على رأسهم أشلي يونج اللعب وفقا لمتطلباتها، ولكنني ساغير الطريقة خلال اللقاء المقبل".

واعتمد الثلاثة أسود على طريقة لعب 4-3-3 متخليا عن الطريقة الإنجليزية الأشهر 4-4-2 مع الاعتماد على الأجنحة الكلاسيكية التي تمول ثنائي الهجوم بالكرات العرضية داخل منطقة جزاء المنافس.

وتابع كابيللو "قد أعود لطريقة 4-4-2، ولكنني سعيد بالروح التي تسيطر على اللاعبين والتي تسهل من مهمة قيادتي لهم".

واعتمد المنتخب الإنجليزي على لاعبين جدد أمثال جاك ويلشير وسكوت باركر في خط الوسط بجانب المخضرم فرانك لامبارد.

وتابع كابيللو "أدى خط الوسط بأسلوب لعب أرسنال، وأثبتت طريقة الاعتماد على ثلاثة لاعبين في الوسط أثنين يهاجمان وواحد يظل في مكانه مدافعا نجاحها".

وكان ويلشير قد أكد عقب المباراة أن كابيللو طالبهم "بالضغط على المنافس والاستحواذ على الكرة مثلما يفعل برشلونة الإسباني".

وأضاف كابيللو "الهجوم بثلاثة لاعبين وتأمين الوسط بثلاثة أخرين طريقة جديدة على الفريق، ولكنها أثبتت فعاليتها وكم أنا سعيد بذلك".

ويحتل المنتخب الإنجليزي صدارة مجموعته برصيد عشرة نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن نظيره مونتينيجرو.

صدمة روني

وكشف كابيللو عن شعور مهاجمه واين روني بصدمة حينما علم بغيابه عن المباراة المقبلة أمام سويسرا لحصوله على الإنذار الثاني.

وتلقى روني الذي شارك في مباراته الدولية رقم 70 بطاقة صفراء بعد ارتكاب خطأ ضد جو ليدلي في الدقيقة 37 هي الثانية له بعد أن تلقى الأولى أمام مونتنيجرو أكتوبر الماضي.

وقال كابيللو: "أخبرت روني أنه سيغيب، فاجابني بدهشة لماذا سأغيب ويبدو أنه نسى حصوله على بطاقة صفراء أولى".

وحرص كابيللو على الإشادة بمهاجم مانشستر يونايتد رغم صيامه عن التهديف لفترة طويلة مضيفا "يبذل روني مجهودا كبيرا ، وأنا سعيد بما يقدمه للفريق".

التعليقات