خبرة الأهلي في "ملحق نهاية الجيل" أمام سوبر سبورت

السبت، 02 أبريل 2011 - 01:43

كتب : شريف حسن

يدخل الأهلي ملحق اختبار نهاية الجيل عندما يحل ضيفا على سوبر سبورت الجنوب إفريقي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا مساء السبت.

ويحتاج نادي القرن الإفريقي لإثبات جدارته والحفاظ على سمعته الذهبية بعدما اهتزت الهيمنة المصرية على إفريقيا بعد خسارة المنتخب الأخيرة أمام جنوب إفريقيا.

فلاعبي الأهلي يشكلون القوام الأساسي لمنتخب مصر الذي يرى أغلب المتابعين أن جيله الذهبي قد انتهى بابتعاد أمل التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2012 وهو ما يضعهم في اختبار جديد نحو إثبات جدراتهم بالاستمرار.

وقد تكون الخبرة هي أهم سلاح للأهلي أمام سوبر سبورت خاصة بعد انتهاء لقاء الذهاب بفوز الشياطين الحمر بهدفين دون مقابل في القاهرة.

فالفريق الأحمر الذي توج بلقب البطولة ست مرات ويقوده المدير الفني الأشهر في القارة على مستوى الأندية يصعٌب هزيمته بثلاثية نظيفة.

واستند الأهلي على تمرسه في البطولات الإفريقية خلال الاستعداد للمباراة بعدما سافر إلى جنوب إفريقيا قبل المواجهة بخمسة أيام من أجل زيادة التأقلم مع عوامل الطقس والأجواء.

كما نصح البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه على ضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب وعدم الاستهانة بالمنافس.

وقال جوزيه في تصريح مقتضب "المباراة ليست سهلة كما يتصورها البعض".

ويمتلك الأهلي سجلا جيدا في المواجهاته أمام أندية جنوب إفريقيا فهو لم يخسر أمام أي فريق بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وخاض أربعة مباريات في أرض الأولاد تعادل في ثلاث وخسر واحدة.

أمل

وعلى الجانب الآخر، يتمسك جفن هانت المدير الفني لسوبر سبورت بأمل التأهل لدور الـ16 على حساب الأهلي.

وقال هانت "قد يكونوا في وضعية أفضل، لكن لازالت لدينا القدرة على إقصائهم لأننا نثق في أنفسنا".

وتابع "قبل مباراة الذهاب تحدث عن الناس عن الأهلي كأنه الفريق الذي لا يقهر، ولكن هذا غير صحيح فقد كنا الأفضل في القاهرة، وكل ما علينا في العودة هو الحفاظ على شباكنا وإلا سيقتلون أحلامنا بسبب قاعدة الهدف خارج الأرض".

ويرى توماس ماديجاج المدرب المساعد لسوبر سبورت أن مفتاح التأهل هو تسجيل هدف مبكر في مرمى الأهلي لتغيير كل خططه وتفكيره.

وقال المدرب الجنوب إفريقي "المباراة اختبار صعب لنا، ولكننا فقط بحاجة إلى هدف مبكر لزعزعة ثقتهم".

ولكن الثنائي عاد واعترف بقوة بطل مصر، وصرح ماديجاج "يمتلك الأهلي مجموعة من أفضل لاعبي القارة الإفريقية، ولديهم خبرة هائلة في دوري الأبطال".

التعليقات