الإفريقي يرحب بـ"شائعة" زيارة الزمالك لتونس

الخميس، 07 أبريل 2011 - 16:48

كتب : حسام عادل

شغب الزمالك و الافريقى التونسي

وجه الإفريقي التونسي خطابا رسميا للزمالك يرحب فيه بالتقارير التي أعلنت نية إدارة النادي الأبيض زيارة تونس، مؤكدا شكره العميق لحسن الاستقبال خلال المواجهة السابقة بين الفريقين.

وكان جلال إبراهيم رئيس الزمالك قد نفى التقارير الإعلامية التي أكدت نيته التوجه بصحبة مرتضى منصور وبعض الإعلاميين ورموز النادي الأبيض إلى الإفريقي لتقديم اعتذار رسمي.

وكان الآلاف من جمهور الزمالك قد اقتحم أرض استاد القاهرة وتعدى البعض على لاعبي الإفريقي خلال إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

وقال إبراهيم لـFilGoal.com صباح الخميس :"لم يحدث أن اتفقنا على السفر لتونس، لقد تقدمنا بكل الاعتذار عما حدث وعلاقتنا بالنادي التونسي في أحسن حال".

إلا أن خطابا من الإفريقي كان في طريقه بالفعل للزمالك للترحيب بهذه الزيارة، بل وتكفل بجميع نفقات الإقامة في "بلدهم الثاني" تونس طوال المدة.

وجاء في خطاب تحت عنوان "دعوة"، حصل FilGoal.com على نسخة منه :"لقد بلغنا أن عددا من أعضاء مجلس إدارة الزمالك يعتزمون القدوم إلى تونس في زيارة محبة وإخاء، وإذ يسعدنا الترحيب بهذه المبادرة والتعبير عن سعادتنا باستقبالكم في بلدكم الثاني، فإننا نعلمكم أن النادي الإفريقي سيتكفل بكل مستلزمات الإقامة والتنقل داخل تونس كامل مدة الزيارة".

وطلبت إدارة الإفريقي في ختام الخطاب من نظيرتها في الزمالك أن يعلموها بتاريخ القدوم إلى تونس للتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وخطاب شكر أيضا

وتوجهت إدارة الإفريقي في خطاب آخر بكل معاني الشكر على الحفاوة في الاستقبال التي لاقاها الفريق خلال زيارته للقاهرة، داعيا الزمالك لتدعيم التوأمة القائمة بين الناديين.

وجاء في خطاب الشكر :"يسعدنا أن نكتب لحضرتكم لنتوجه إليكم شخصيا وإلى كافة أعضائكم بجزيل الشكر لما لمسناه فيكم من طيبة قلب وسمو نفس ولما شملتم به وفد الإفريقي من كرم ضيافة وحسن استقبال وحفاوة نقدرها حق قدرها".

وأضاف النادي الإفريقي في بيانه "وإذ نعبر عن أسفنا لما حدث، فإننا نؤكد لجنابكم أنه بالنسبة لنا فإن صفحة هذه المباراة نعتبرها قد طويت، وإن تفكيرنا ينصب نحو دعم علاقاتنا الأخوية وتجسيم اتفاقية التوأمة بيننا على أرض الواقع".

وأتم "ونكرر شكرنا ونرجوكم إبلاغ كافة اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي خالص الشكر لما لقيناه منهم من تعاطف وحماية، وإننا لندعو لكم بالتوفيق".

مباراة "التسامح"؟

وكان الزمالك قد نفى اتفاقه مع الإفريقي على إقامة مباراة ودية تحت شعار "التسامح" في أعقاب أحداث الشغب التي وقعت خلال مواجهة الفريقين مطلع الأسبوع الجاري.

وذكرت بعض التقارير الصحفية صباح الخميس أيضا أن مباراة "التسامح" ستقام في مايو المقبل على أن يتم تحديد مكان إقامتها سواء في مصر أو تونس لاحقا.

كما أضافت الصحف أن الزمالك يرغب في استضافة اللقاء باستاد القاهرة "لإتاحة الفرصة للجماهير البيضاء لتقديم اعتذار للإفريقي".

وقال إبراهيم لـFilGoal.com في تعقيب على ذلك :"لا أدري متى سينتهي هذا الكم الهائل من الشائعات؟ لم يحدث أي تفاوض حول إقامة مباراة ودية بين الفريقين، وهو أمر غير صحيح".

التعليقات
قد ينال إعجابك