الأهلي يخشى دفاع الشرطة وهجوم الجماهير

الأربعاء، 13 أبريل 2011 - 11:04

كتب : أحمد السماني

شارك في التقرير: هاني العوضي

لا يخشى الاهلي مع عودة الدوري الممتاز يوم الأربعاء في المرحلة الـ 16 من المسابقة فقط من الدفاع الحديدي لاتحاد الشرطة، ولكن يضع في حساباته خطر إثارة الجماهير أي شغب قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وتشكل عودة الدوري بعد توقف دام أكثر من شهرين عاملا مؤرقا لأهل الكرة المصرية، بعد مشهد اجتياح جماهير الزمالك لاستاد القاهرة وإفساده مباراة الإفريقي التونسي.

وعقد مجلس إدارة النادي الأحمر بحضور حسن حمدي الرئيس ونائبه محمود الخطيب اجتماعا مع ألتراس أهلاوي تحسبا لقيامهم بأي أفعال قد تؤدي لإفساد مباراة الشرطة.

وحاول خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء طمأنة الجميع قائلا لـ FilGoal.com: "شاهدنا في الاجتماع شبابا له وعي كبير، وأعتقد أنه سيكون صاحب دور كبير في نبذ التعصب والتصرفات المتشنجة في مدرجاتنا".

بل ووصل محرم الراغب مدير عام النادي إلى كشفه عن محاولات إقناع ألتراس أهلاوي بإنشاء رابطة جديدة على شاكلة بايرن ميونخ الألماني والكثير من الأندية الأوروبية.

ومن جانبه قال طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة لـ FilGoal.com: "نحن ناد يمارس نشاط رياضي ليس لنا أي ذنب في أخطاء ارتكبها أي مسؤول سابق".

وأردف "أعتقد حاليا أن الجماهير بات لديها وعيا كبيرا، وسيخرجوا بالمباراة إلى بر الأمان، وأزمة مباراة الإفريقي والزمالك لن تتكرر مجددا".

الدفاع الحديدي

يمتلك الشرطة أقوى خط دفاع في المسابقة الذي لم يتلق مرماه سوى تسعة أهداف، جعلته يرتقي للمركز الثالث بـ 26 هدفا بفارق الأهداف عن إنبي والأهلي صاحبي المركزين الرابع والخامس.

وأعرب مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عن خشيته من الشرطة واصفا إياهم "يملكون خط دفاع قوي، ولديهم قدرة كبيرة على التحول السريع عبر الهجمة المرتدة".

ولم يستطع جوزيه تحقيق أي فوز على فريق الشرطة إبان فترته الثانية مع الأهلي، إذ فاز الشرطة في لقاء وتعادل الفريقان في الثاني.

وفي المقابل يعتقد طلعت يوسف أن الأهلي هو الأجهز فنيا للمباراة كونه خاض مباريات رسمية في دوري أبطال إفريقيا.

ولكنه استعد لمواجهة حامل لقب الدوري بإقامة المعسكرات المغلقة وخوض أكثر من مباراة ودية جهزت معظم لاعبيه.

الغيابات

واستبعد الجهاز الفني للأهلي أحمد حسن من حساباته لمباراة الشرطة لأنه يود التركيز مع المجموعة المقيدة إفريقيا استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام زيسكو الزامبي يوم 23 أبريل الجاري في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا.

ويفتقد كذلك الأهلي لخدمات شبابه مصطفى سليم "عفروتو"، وشهاب الدين أحمد، وأحمد شكري لأسباب فنية.

ومن جهته يغيب عن الشرطة لاعب الوسط الغاني صامويل كيرا، والمهاجم صلاح عاشور للإصابة.

ويستمر غياب صانع الألعاب عصام عبد العاطي عن المباريات عقب إصابته بشظية في عينه أثناء ثورة 25 يناير.

المواجهات المباشرة

يتفوق الأهلي في المواجهات المباشرة أمام الشرطة، إذ سبق والتقى الفريقان خمس مرات منذ تأهل الأخير للدوري الممتاز موسم 2008-2009.

وفاز الفريق الأحمر في لقاءين وتعادلا في مباراتين فيما تغلب الشرطة في مباراة واحدة.

ودوما ما تكون الدقائق الأخيرة هي الحاسمة في انتزاع الأهلي للانتصارات أمام الشرطة.

فقد سبق واختطف عفروتو ومحمد سمير الفوز للفريق الأحمر فبراير الماضي، بعدما أحرزا هدفين في آخر أربع دقائق في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 4-2.

وكان لأحمد دويدار مدافع الشرطة دورا في فوز الأهلي أغسطس 2009، بعدما المدافع الدولي هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 83 ليفوز الشياطين بهدفين لهدف.

يستحق المشاهدة

دومينيك × دويدار

خطف دومينيك دا سيلفا أنظار الجماهير الحمراء منذ انتقاله إلى الأهلي من الصفاقسي التونسي في فترة الانتقالات الشتوية يناير الماضي بفضل رشاقته وسرعته الكبيرة.

كما أنه أحرز هدفا في أول مبارياته الرسمية مع الأهلي أمام سوبر سبورت الجنوب إفريقي في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، وقاد فريقه للفوز بهدفين دون رد.

ولكن ما يعيبه فقط بحسب تصريحات مدربه مانويل جوزيه هو عصبيته في التعامل مع فرص التهديف قائلا عنه "دومينيك شاب صغير ولاعب جيد، وعصبيته ظهرت في المباراة (سوبرسبورت) لأنه يمثل الأهلي لأول مرة أمام الجماهير الحمراء".

وسيواجه المهاجم الموريتاني خصما عنيدا في لقاء الشرطة، إذ يتوجب عليه تخطي المدافع الدولي أحمد دويدار.

ونجح دويدار في جذب أنظار حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب ليستدعيه إلى كتيبة الفراعنة إلى جوار زميله في الفريق محمد نجيب.

التعليقات