بالفيديو.. راؤول يواصل الإبداع ويؤكد عبور شالكه لقبل النهائي

الأربعاء، 13 أبريل 2011 - 22:47

كتب : حلمي حلمي

قاد راؤول جونزاليس فريقه شالكه الألماني لعبور ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدفين لهدف، ليتأهل الفريق الألماني لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لسابق فوزه 5-2 في الذهاب.

وصنع المهاجم الإسباني هدفا وسجل هدفه الـ71 في دوري أبطال أوروبا والـ73 أوروبيا ليواصل تحطيم رقمه القياسي كأفضل مسجل في تاريخ البطولات الأوروبية.

وبهذه النتيجة يتأهل شالكه إلى نصف النهائي لملاقاة مانشستر يونايتد الذي عبر محطة تشيلسي 3-1 في مجموع المباراتين، علما بأن المباراة شهدت حضور مديره الفني أليكس فيرجسون.

واعتمد ليوناردو مدرب إنتر على الثنائي الهجومي صامويل إيتو ودييجو ميليتو، خلفهما ديان ستانكوفيتش وويسلي شنايدر وتياجو موتا.

فيما عاد البرازيلي لوسيو إلى مركزه في قلب الدفاع بعد الغياب عن مباراة الذهاب، وغاب كريستيان كيفو لطرده في المباراة الأولى.

وكثف إنتر هجومه في الربع ساعة الأولى فصوب شنايدر تسديدة قوية، وأتبعه موتا بضربة رأس.

وبدأ راؤول بتهديد المرمى الإيطالي حين سدد كرة ضعيفة برأسه في الدقيقة 16، ورد إيتو بتصوييتين خارج المرمى في الدقيقة 22.

وأنقذ مانويل نوير حارس شالكه مرماه من هدف محقق حين تصدى ببراعة لتصويبة الصربي ستانكوفيتش في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مارس راؤول هوايته عندما اخترق دفاعات إنتر مستغلا تمريرة جوزيه جواردو وراوغ خوليو سيزار حارس النيراتزوري ثم وضع الكرة في الشباك.

ولم ينتظر إنتر سوى أربع دقائق في الشوط الثاني حتى تعادل عن طريق تياجو موتا الذي أكمل كرة لوسيو الرأسية داخل الست ياردات.

وقبل مرور ربع ساعة، ألغى حكم اللقاء هدفا ثانيا لشالكه بداعي التسلل على بينديكت هوفيدز، كما هدد شنايدر مرمى نوير بتصويبة قوية في الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة بتسع دقائق سجل هوفيدز هدف شالكه الثاني بعدما انفرد بالحارس إثر تمريرة متقنة من راؤول.

وفقد إنتر فرصة الحفاظ على لقبه الذي يحمله من الموسم الماضي حين توقفت مسيرته عند دور الثمانية، فيما تأهل شالكه لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

التعليقات