الزمالك يواجه "قدره" و"ضربات" الحدود

الخميس، 14 أبريل 2011 - 02:28

كتب : هاني حتحوت

الزمالك حرس الحدود

شارك في التقرير: حسام عادل

لن يعود الزمالك إلى الدوري الممتاز في المرحلة الـ16 للمسابقة مساء الخميس بمواجهة منافسه العنيد حرس الحدود فقط، وإنما هو مضطر لتحدي "قدره" المعتاد.

فـ"أزمات الزمالك لا تنتهي، قدر هذا النادي أن يعيش تحت الأضواء بصفة دائمة بسبب المشاكل التي يعانيها الواحدة تلو الأخرى .. هذا قدره".

ويقصد إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك بتصريحاته لـFilGoal.com ليلة المباراة الأزمة التي تولدت بين 11 لاعبا يقودهم عبد الواحد السيد ومجلس الإدارة بسبب تأخر حصولهم على مستحقاتهم لسبعة أشهر.

وبالرغم من الأزمة التي اندلعت قبل استئناف الدوري بأيام قليلة، فقد اعتذر اللاعبون "المنشقون" وانضم سبعة منهم إلى قائمة الفريق التي تواجه الحدود، ربما لعلاج أزمة أخرى.

المواجهات المباشرة

فتاريخ لقاءات الفريقين يشهد تفوقا واضحا لصالح الحدود، إذ فاز الفريق العسكري في أربع مواجهات من الخمس الأخيرة.

لكن حسن يرى أن الجهاز الفني الحالي بقيادة شقيقه حسام لا علاقة له بالنتائج الماضية، إذ صرح "الحدود فريق متميز، لكن في مواجهتنا الأولى الموسم الماضي كنا قد تولينا المهمة قبلها بيومين فخسرنا بهدفين لهدف".

وأضاف "ومباراة الدور الثاني انتهت بنفس النتيجة، كما تعادلنا في الموسم الحالي 2-2 رغم تقدمنا حتى الدقائق الأخيرة، وأعتقد أننا جاهزون رغم الصعوبات".

ويحتل الزمالك قمة المسابقة برصيد 32 نقطة جمعها من تسع انتصارات وخمسة تعادلات، فيما يأتي الحدود في المركز الـ12 برصيد 17 نقطة.

وللعميد رأي أقوى، إذ وصف عدم هيمنة الزمالك على مواجهات حرس الحدود بسوء حظ الفريق الأبيض، موضحا "لدي ثقة كبيرة في الفوز يوم الخميس".

وتابع "تغلبت على حرس الحدود حين كنت مدربا للمصري البورسعيدي، ولذلك لا أقبل جملة سوء حظ الزمالك في مواجهات الفريق العسكري".

المثير، أن اللقاءات الخمس الأخيرة بين الزمالك والحدود شهدت خمس ركلات جزاء بواقع ثلاثة بيضاء واثنتين عسكريتين واحتضنت جميعها الشباك، فهل تشهد مباراة الخميس ركلة جديدة؟

حدود "مصاب"

وفيما ينتظر الزمالك وصول البطاقة الدولية لمهاجمه أحمد حسام "ميدو" قبل انطلاق المباراة، يعاني الحدود إصابات عديدة تجعل موقفه صعب مثل الزمالك.

فيفقد الحدود جهود أحمد عيد عبد الملك ومحمد حليم وأحمد سلامة وإسلام الشاطر ـ غير مكتمل اللياقة ـ ومهدي صبحي، بالإضافة لإيقاف عبد الرحمن فاروق.

لكن طارق العشري المدير الفني للحدود لا يشعر بالقلق، بل يثق بشدة في لاعبيه الشباب الذين سيدفع بهم في المباراة.

وقال العشري لـFilGoal.com :"الصاعدون مثل محمد أسعد وسعيد الأعسر وفادي نجاح قادرون على تعويض الغائبين، وأؤكد أن نقطة التعادل لا ترضينا".

يستحق المشاهدة

عبد الواحد السيد × أحمد حسن مكي

فالسيد هو قائد الزمالك الأول، خطف الأضواء في الأيام الماضية بعد مشكلته مع مدير الكرة بالفريق وصلت إلى حد تهديده بالرحيل عن النادي إن سحبت منه شارة القيادة.

ولعدم وجود البديل أو لاعتذار السيد، انضم الحارس ذو الـ34 عاما إلى قائمة المباراة استعدادا لحماية عرين الفريق الأبيض، فكيف سيكون الموقف في مواجهة مكي؟

فمكي يتألق مع الحدود منذ بداية الموسم الجاري بشكل جعله ينضم للمنتخب في أكثر من مناسبة، فضلا عن تسجيله هدفين في المباراتين الأخيرتين أمام الزمالك.

شاهد مباريات سابقة بين الزمالك والحدود أعلى يسار الصفحة

التعليقات