بالصور - توريس يمتع الآلاف في أول "ريد بُل إكس فايترز" آسيوي في دبي

الأحد، 17 أبريل 2011 - 19:15

كتب : وكالات

تحت أنظار حوالي 15 ألف مشاهد، أحرز الإسباني داني توريس لقب الجولة الأولى لبطولة "ريد بُل إكس فايترز" التي استضافتها دبي.

فللمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت منذ عقد من الزمن، دخلت "ريد بُل إكس فايترز" القارة الآسيوية من خلال جولة افتتاحية مميزة احتضنتها دبي مساء الجمعة في الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس.

وقد جاء فوز توريس بعد مبارزة ختامية نارية جمعته في النهائي مع النروجي أندريه فيلا، فأدَّى الدراجان المحترفان قفزات حبست أنفاس الآلاف الذين احتشدوا في مدرجات الحلبة التي أقيمت خصيصاً للحدث.

ولم تكن مهمة الحكام سهلة أمام تنوّع القفزات العالية التي نفذها ثنائي المواجهة الختامية وصعوبتها، من دورات خلفية وتقلبات جانبية وأخرى شهدت انفصالهما كلياً عن الدراجة على ارتفاع أمتار عدة في الهواء، في لقطات رائعة عكست روح المغامرة والتحدي.

وكان توريس وفيلا تخطيا حامل اللقب الأميركي نايت آدمز والأسترالي بلايك وليامز في طريقهما الى النهائي، علماً أنَّ المواجهات الثنائية انطلقت في ربع النهائي الذي اكتمل في الدور الأول بانضمام توريس وآدم جونز الى الدراجين الستة الذين كان تأهلوا مباشرة في التصفيات.

قد عبَّر توريس عن فرحته بهذا الفوز "خصوصاً في ظلِّ الأجواء الحماسية التي تميَّزت فيها الجولة الافتتاحية في دبي". وأكَّد أنّ فوزه هذا "ليس سوى بداية الطريق في البطولة الطويلة بوجود منافسين لا يقلّون جرأة وإقداماً ومهارة".

النتائج النهائية لجولة ريد بُل أكس فايترز الافتتاحية لعام 2011 في دبي:

1. داني توريس إسبانيا 100 نقطة

2. أندريه فيلا النروج 80 نقطة

3. نايت آدامز الولايات المتحدة 65 نقطة

4. بلايك وليامز أستراليا 55 نقطة

5. ليفي شيروود نيوزيلندا 45 نقطة

6. أيجو ساتو اليابان 35 نقطة

7. روبي ماديسون استراليا 30 نقطة

8. آدم جونز الولايات المتحدة 25 نقطة

9. تاكايوكي هيجاشينو اليابان 20 نقطة

10. روبي أدلبرج أستراليا 15 نقطة

11. لانس كوري الولايات المتحدة 10 نقاط

12. جاكسون سترونج أستراليا 5 نقاط

المراحل المتبقية من البطولة العالمية للعام الجاري:

برازيليا البرازيل 20 مايو

روما إيطاليا 24 يونيو

مدريد إسبانيا 17 يوليو

وارسو بولندا 6 أغسطس

سيدني أستراليا 17 سبتمبر

التعليقات