كرويف: مورينيو يجلب بطولات.. لكنه لا يقدم كرة

الإثنين، 18 أبريل 2011 - 20:02

كتب : وكالات

كرويف كان حازما

انتقد يوهان كرويف أحد أساطير نادي برشلونة الإسباني جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد، بعد اعتماد الأخير على خطة دفاعية في مواجهة البلوجرانا يوم السبت الماضي.

وكان مورينيو قد اعتمد ثلاثي ارتكاز ذو صبغة دفاعية في مواجهة برشلونة على ملعب ريال مدريد سانتياجو برنابيو، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

وظهر ريال مدريد مدافعا بشكل كبير في بداية المباراة، قبل أن يبادل برشلونة الهجمات في الشوط الثاني، خاصة بعدما تأخر بهدف سجله ليونيل ميسي ساحر البلوجرانا.

وعقب كرويف في تحليله للمباراة الذي جاء عبر صحيفة "أس" "لم أشاهد من قبل مدرب في ريال مدريد يلعب على أرضه ويدافع بهذه الطريقة، مورينيو كان خائفا من برشلونة".

وتابع "حتى الإيطالي المعروف بكرته الدفاعية فابيو كابيللو حين فاز بالدوري في 2007 لم يلعب بهذا الشكل".

وواصل "إدارات ريال مدريد طوال تاريخ هذا النادي كانت ترفض الأفكار التي تخلو من كرة القدم، لكن يبدو أن هذا تغير مع مورينيو".

إدارة ريال أقالت كابيللو من تدريب الفريق بسبب عدم تقديمه كرة هجومية جميلة، وذلك برغم قيادة المدرب للميرنجي إلى منصات تتويج الليجا بعد غياب طال أربعة أعوام.

مدرب بطولات ولكن

وأشار كرويف إلى أن مورينيو يجلب للأندية بطولات، لكنه لا يكترث بأهمية تقديم كرة جميلة للجماهير.

وأفصح "مورينيو مدرب بطولات، لكن حتى يصل لأهدافه قد يلجأ إلى مالا يعجب الجمهور".

ويلعب ريال مدريد مع برشلونة يوم الأربعاء على نهائي كأس الملك في ملعب ميستايا، ثم يصطدمان مجددا في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستطرد "لو نظرنا للرياضة على أنها متعة للجماهير، فجوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة يقدم النموذج المثالي لفريق كرة قدم".

وأتم في انتقاداته "تذكرت نهائي كأس العالم بين هولندا وإسبانيا حين شاهدت الكلاسيكو الماضي، فريق يفعل كل شيء وأخر ينتظر ويدافع، الكرة الجميلة تنتصر في النهاية".

التعليقات