فوتا يرجع إقالته لـ"دقائق الزمالك الخمس"

الجمعة، 22 أبريل 2011 - 18:44

كتب : هاني حتحوت

بكى مارك فوتا المدير الفني السابق للإسماعيلي عقب علمه بإقالته، قبل أن يرجع القرار للدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل من الضائع في مباراة بتروجيت والزمالك.

وحول الزمالك تأخره أمام بتروجيت في المرحلة الـ17 للدوري الممتاز بهدف حتى الدقيقة 92 إلى فوز بهدفين في دقيقتين وسع بهما الفارق بينه والإسماعيلي إلى سبع نقاط.

وفي تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة"، نقل علاء وحيد المتحدث الرسمي للإسماعيلي عن فوتا قوله :"كان عندي الكثير كي أقدمه للفريق إذا استمريت، لكن خمس دقائق أنهت مشواري".

وأضاف وحيد "بكى فوتا بعد صدور القرار، وقال إن الخمس دقائق التي احتسبها حكم مباراة بتروجيت والزمالك هي السبب في انقلاب جمهور الإسماعيلي على مدربهم، لأن لولاها لكنا في وضع أفضل".

وفقد الدراويش أربع نقاط مع بداية الدور الثاني للدوري أهدر بهم وصافة المسابقة لصالح الأهلي بالتعادل أمام بتروجيت ثم إنبي.

وأسباب أخرى

وأوضح وحيد أن العلاقة بين فوتا ولاعبي الإسماعيلي وصلت إلى طريق مسدود في الفترة الأخيرة، ما عجل بقرار رحيله.

وفسر "العلاقة بين الجانبين أصبحت سيئة للغاية، ربما لم يكن اللاعبون يعلنون امتعاضهم في وسائل الإعلام ولكن هذا ما حدث بالفعل لأنهم كانوا لا يشعرون بالرضا عنه إطلاقا".

واستطرد "بالطبع الأزمة المالية سبب في ذلك أيضا، لكن الزمالك يمر بالأزمة نفسها ونجح الجهاز الفني في إبعاد المشاكل عن اللاعبين، فلماذا لم يحدث الأمر نفسه مع فوتا؟"

وكان 12 لاعبا من الزمالك قد تقدموا بشكوى ضد مجلس إدارة النادي لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية لسبعة أشهر، فيما استمر الفريق الأبيض في الفوز والانفراد بالقمة.

وأتم المتحدث باسم الإسماعيلي "إدارة الإسماعيلي وجدت أن فوتا لم ينجح في الفصل بين الأمور المالية والفنيات كما حدث في الزمالك فقررت إنهاء العقد بشكل ودي".

وكان فوتا قد وافق على الرحيل دون الحصول على قيمة الشرط الجزائي، بعد حصوله على شيكات لصرف مستحقاته عن الشهور الثلاثة الماضية.

التعليقات