بالفيديو ـ إيتو يقود عشرة لاعبين من إنتر لانتزاع الوصافة من نابولي

السبت، 23 أبريل 2011 - 17:25

كتب : هاني حتحوت

نجح عشرة لاعبين من إنتر ميلان في تحويل تأخرهم بهدف أمام لاتسيو إلى فوز بهدفين ليستغل سقوط جديد لنابولي في انتزاع وصافة الدوري الإيطالي بعد المرحلة الـ34 للمسابقة عصر السبت.

فقد تقدم لاتسيو عن طريق الأرجنتيني ماورو زاراتي من ركلة جزاء في الدقيقة 22، وهو التوقيت ذاته الذي خرج فيه خوليو سيزار حارس مرمى إنتر مطرودا ببطاقة حمراء مباشرة.

إلا أن هدفا لويسلي شنايدر في الدقيقة 40 أتبعه الكاميروني صامويل إيتو بهدف آخر في الدقيقة 53، اقتنصا النقاط الثلاث للنيراتزوري.

وصعب ستيفانو ماوري لاعب لاتسيو من مهمة فريقه بالخروج مطرودا في الدقيقة 66 ببطاقة حمراء مباشرة، ليتوقف رصيد الضيوف عند 60 نقطة في المركز الرابع

فيما رفع إنتر رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني مرتقيا أعلى نابولي الذي سقط أمام باليرمو بهدفين لهدف.

فقد تقدم نابولي بهدف من ركلة جزاء عن طريق إديسون كافاني في الدقيقة الثانية، قبل أن يحول باليرمو التأخر إلى فوز بهدفين عن طريق فريدريكو بالزاريتي وتشيزاري بوفو (ركلة جزاء) في الدقيقتين 38 و45.

طرد مبكر.. وقدرة على التعديل

بدأ إنتر المباراة بتشكيل هجومي بغية تحقيق التقدم المبكر، معتمدا على إيتو ودييجو ميليتو ومن خلفهما شنايدر، إلا أن مشكلة مبكرة أربكت حسابات ليوناردو المدير الفني للنيراتزوري.

فقد انفرد زاراتي مستغلا ضرب مصيدة التسلل من خلف أندريا رانوكيا، فاضطر سيزار لعرقلة المهاجم الأرجنتيني ليخرج مطرودا.

فسحب ليوناردو ميليتو ليشرك حارس المرمى البديل لوكا كاستيلاتسي الذي كاد يتصدى لركلة الجزاء، لكن الكرة مرت من بين قدميه.

ونجح شنايدر في إدراك التعادل من ضربة حرة مباشرة وضعها ببراعة في أعلى الزاوية اليسرى، ولم ينجح موسليرا في إنقاذها.

وتعرض كاستيلاتسي لإصابة قبل نهاية الشوط الأول بسبب تدخل، فأقلق ليوناردو قبل أن يتحامل على نفسه ثم يكمل المباراة لنهايتها.

ورغم النقص العددي، واصل إنتر ضغطه بقوة حتى أجبر جوسيبي بيافا مدافع لاتسيو على الارتباك لينفرد إيتو بالمرمى ويراوغ الحارس قبل أن يسجل في المرمى الخالي.

وخرج ماوري مطرودا بعد تعديه على يوتو ناجاتومو بدون كرة بعد التحام بينهما، وأهدر الضيوف فرصة للتعادل في الدقيقة 75 لكن دون فائدة.

التعليقات