شارك برأيك.. هل يجلس بيا بديلا في الكلاسيكو؟ وهل تثق في ميليتو ظهيرا؟

الثلاثاء، 26 أبريل 2011 - 03:09

كتب : وكالات

أبرزت بعض التقارير الإسبانية إحدى الأفكار التي تجول بخاطر جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بشأن الكلاسيكو المرتقب مع ريال مدريد يوم الأربعاء، وهي وضع ديفيد بيا على مقاعد البدلاء.

برشلونة يصطدم مع ريال مدريد على ملعب الأخير في سانتياجو برنابيو ضمن جولة الذهاب من دوري أبطال أوروبا.

وتشير تصريحات جوارديولا في اليومين السابقين إلى أن ثقة فريقه اهتزت نوعا بعد خسارة الكأس لصالح ريال مدريد، وأنه يبحث عن حلول لمعالجة ذلك قبل موقعة الأربعاء.

وتظهر فكرة جلوس بيا بديلا بعدما ظهر بمستوى منخفض في الأسابيع الأخيرة، بالنظر إلى إحرازه هدفا واحدا خلال 11 مباراة للبلوجرانا في مختلف البطولات.

بالإضافة إلى أن جلوس بيا بديلا سيثقل دكة بدلاء برشلونة، بدلا من أن تظهر فقيرة غير قادرة على تغيير نتيجة مثلما حدث في مواجهة ريال مدريد بكأس الملك.

وفي حالة جلس بيا على مقاعد البدلاء، فإن ميسي وبيدرو وإنيستا سيتبادلان المواقع الهجومية ويلعب سيدو كيتا في وسط الملعب مع شابي هرنانديز وسيرخيو بوشكتس أو خافيير ماسكيرانو.

لكن ربما كان الأفضل لبرشلونة أن يشارك بيا أساسيا لما لديه من خبرات، خاصة أن أرقامه ليست سيئة بالنظر إلى إحرازه 18 هدفا هذا الموسم.

وينتظر FilGoal.com الإجابة من زواره على هذا السؤال وما يليه من أفكار خاصة بتشكيل برشلونة في الكلاسيكو.

ظهير أيسر

السؤال الثاني الذي ينتظر FilGoal.com الإجابة عنه أيضا من خلال التعليقات، خاص بتشكيل برشلونة الدفاعي في المواجهة المرتقبة مع الساعة التاسعة إلى ربع بتوقيت القاهرة.

للسؤال أكثر من شق، الأول من يلعب كظهير أيسر مع تأكد غياب أدريانو كوريا وإريك أبيدال وتجدد إصابة ماكسويل؟

هل يدفع جوارديولا بماكسويل مغامرا بخسارة تبديل مبكر إن تجددت الإصابة؟ أم يضع جابريل ميليتو في هذا المركز بصفته لاعب أعسر؟

واختبر جوارديولا خلال مباراة برشلونة وأوساسونا لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في هذا المركز، فهل يمكن الاعتماد عليه في الدور نفسه خلال موقعة الكلاسيكو الرابع هذا الموسم؟

والشق الثاني خاص بقلب الدفاع الذي سيشارك جيرارد بيكي المسؤولية، هل على جوارديولا المغامرة بكارليس بويول؟

وإن لم يكن بويول لائقا، أيهما أفضل .. بوشكتس في الدفاع وماسكيرانو أو كيتا في الوسط؟ أم يلعب قائد منتخب الأرجنتين مجددا بجوار بيكي على غرار تجربة نهائي كأس ملك إسبانيا؟

شارك برأيك واكتب عبر التعليقات التشكيل الأمثل لبرشلونة في الكلاسيكو.

التعليقات