الكلاسيكو الأوروبي: نقص حاد في برشلونة .. وقائمة متخمة في ريال مدريد

الأربعاء، 27 أبريل 2011 - 04:44

كتب : شريف حسن

ريال مدريد برشلونة

اختلت موازين القوى بين ريال مدريد وبرشلونة عند الوصول للمحطة الثالثة من مواجتهما مع في الـ18 يوما الأخيرة وقبل المواجهة المرتقبة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

فالفريقان اللذان بدا في منتهى التكافؤ عند لقاءهما الأول في الدوري منذ أسبوع ونصف تغير حالهما الآن سواء بدنيا أو معنويا.

ويتبقى سؤالان يطرحان نفسهما قبل مواجهما المرتقبة على ملعب سانتياجو برنابيو مساء الأربعاء هما كيف يحل جوسيب جوارديولا النقص العددي في قائمة فريقه؟ ومن سيدخل تشكيلة جوزيه مورينيو من كتيبة النجوم الجاهزة في ريال مدريد؟.

فالأنباء الحزينة تنتشر في كتالونيا منذ هزيمة الكأس على يد ريال مدريد الأسبوع الماضي فالخسائر لم تتوقف عند الانكسار النفسي ولكنها امتدت إلى قائمة الفريق.

فبرشلونة سيواجه ريال مدريد بدون ظهير أيسر بعدما أصيب أدريانو كوريا بشد في العضلة الخلفية لينضم إلى إريك أبيدال المصاب بورم في الكبد بالإضافة إلى أندرادي ماكسويل الذي يعاني أيضا من إصابة في الكاحل.

ومازال كارليس بويل يعاني من الإصابة في الفخذ التي أبعدته عن مباراة نهائي الكأس، ولكن من المرجح مشاركته رغم عدم اكتمال شفائه.

كما زاد أزمة برشلونة تأكد غياب أندريس إنيستا عن اللقاء بسبب الإصابة بشد في عضلة السمانة مما يفقد البلوجرانا أحد أهم أسلحته الهجومية.

وكان قراء FilGoal.com قد فضلوا الإبقاء على ديفيد بيا على مقاعد البدلاء بعدما تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

واستند القراء في تعليقاتهم أسئلة فريق عمل الموقع على أنه من الأفضل الاحتفاظ بالمهاجم الدولي خارج الخطوط لتوفير ثقل للدكة الخالية من الأسماء القادرة على تعديل النتيجة.

ولكن نظرية القراء كانت تعتمد على وجود إنيستا بجوار شابي هيرنانديز وبيدرو رودريجيز وليونيل ميسي، فهل من الممكن أن يعوض إبراهيم أفيلاي غياب صاحب هدف تتويج إسبانيا بمونديال 2010.

قائمة متخمة

وعلى الجانب الآخر أيضا هناك أزمة، فبدلاء ريال مدريد تألقوا في مباراتهم الأخيرة في الدوري أمام فالنسيا وسجلوا ستة أهداف ليضعوا مورينيو في حيرة.

فعودة أسماء بحجم ريكاردو كاكا وجونزالو إيجواين إلى مستوياتها يجعلهم ينافسون بقوة على دخول تشكيلة الفريق الأساسية.

فالملكي الذي عانى أغلب الموسم من ندرة وجود مهاجمين بات يمتلك الثلاثي إيمانويل أديبايور وكريم بنزيمة وإيجواين الذين يتنافسون على مكان وحيد في التشكيلة قد لا يناله أي منهما.

فمورينيو اعتمد في نهائي الكأس على كريستيانو رونالدو كمهاجم صريح وهو ما أثمر عت تحقيقه الفوز وبرأسية من مواطنه البرتغالي.

وهو ما دفع قراء FilGoal.com يتفقون على أهمية مشاركة رونالدو كمهاجم أمام كاكا ودي ماريا أوميسوت أوزيل مع الاحتفاظ بالثلاثي الهجومي على مقاعد البدلاء.

إلا أن البعض يفضل إشراك مهاجم صريح كأديبايور أو إيجواين والإبقاء على كاكا أو أوزيل في الإحتياطيين.

وهناك فريقا آخر يرى أنه على مورينيو التخلي عن أحد لاعبي الارتكاز الثلاثة لصالح مهاجم أو لاعب وسط مهاجم خاصة أن مباراة الذهاب تقام على البرنابيو ويجب فيها تحقيق الفوز.

وقد تبدو هذه النظرية منطقية في ظل غياب ريكاردو كارفاليو عن المباراة للإيقاف مما قد يضطر مورينيو لإعادة بيبي إلى خط الدفاع بعدما خاض المباراتان الأخيرتان في وسط الملعب.

ولكن هذه النظرية أيضا اصطدمت بتأكد غياب سامي خضيرا عن المباراة للإصابة، وهو ما قد يعطي فرصة للاسانا ديارا للمشاركة أو يفضل مورينيو الإبقاء على بيبي وإقحام راؤول ألبيول أو أندري جاراي بدلا من كارفاليو.

طالع أيضا عن الكلاسيكو

جوارديولا يخرج عن وقاره: مورينيو يفوز بدوري أبطال الكلام

إنيستا وخضيرا خارج كلاسيكو دوري الأبطال

الظاهرة رونالدو يتوقع فوز ريال مدريد رغم استمتاعه ببرشلونة

شارك برأيك.. هل يجلس بيا بديلا في الكلاسيكو؟ وهل تثق في ميليتو ظهيرا؟

شارك برأيك.. من المهاجم الأنسب لريال مدريد في الكلاسيكو؟

شاهد تقديم FilGoal.com للكلاسيكو الثالث في إبريل

التعليقات
قد ينال إعجابك