مورينيو: لو تحدثت الآن لن أعمل مجددا.. وجوارديولا عليه أن يخجل

الخميس، 28 أبريل 2011 - 11:46

كتب : وكالات

يملك جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد مخزونا من النقد للتحكيم الأوروبي وبرشلونة يكفي لأن يخرج قرار بمنعه من ممارسة التدريب مجددا، على حد قوله.

فقد هاجم البرتغالي، بعد فوز برشلونة 2-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الحكم الألماني والفريق الكتالوني بسبب خروج بيبي مطرودا من جانب الميرنجي.

وخرج مورينيو مطرودا بعد بيبي بلحظات، ما زاد حنقه وجعله يصرح في المؤتمر الذي أعقب المباراة "لا أعلم لماذا تتم معالمتنا بهذه الطريقة".

وتابع "لو قلت رأيي بصراحة في حكم المباراة، فولفجانج شتارك، ستنتهي مسيرتي الكروية بقرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا)".

وأضاف "لم أقل شيئا للحكم حتى يطردني، كل ما فعلته أني ابتسمت في وجهه بعد قرار طرد بيبي. يبدو أن هذا خطأ ولهذا عاقبني بإبعادي عن مباراة الإياب".

بيبي خرج مطرودا بعدما ضغط على قدم دانيل ألفيش مدافع برشلونة في لقطة أثارت جدلا حول مدى استحقاقها أن تتحول إلى بطاقة حمراء ضد لاعب ريال مدريد.

وعقب مورينيو "الفوز على برشلونة في كامب نو بهدفين نظيفين أمر صعب في العادة، فما بالك وهم مدعومون بقوة لا يمكن التفوق عليها وهي التحكيم".

واستطرد "الكرة لعبة لها قوانين يجب أن تطبق على الفريقين، لكن ما يحدث هنا أننا سنواجه برشلونة بدون بيبي، الذي لم يفعل شيئا خطأ، وسيرخيو راموس ينطبق عليه الأمر نفسه".

وأتم في هذه الجزئية "أراهن، لو سجلنا هدفا مبكرا في مباراة الإياب سيطرد منا الحكم لاعبا أخر حتى يرفع الضغط من على كاهل برشلونة".

خجل

وانتقل مورينيو في هجومه إلى برشلونة، مشيرا إلى أن جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق الكتالوني عليه الشعور بالخجل من هذا الفوز.

وأوضح مدرب إنتر ميلان السابق "لو كنت في موقع جوارديولا لشعرت بالخجل من هذه الانتصارات".

واستدرك "برشلونة فريق رائع، لا يحتاج مثل هذه المساعدات، أشعر كأن اليوفا يدفع برشلونة للنهائي كل عام بالأمر المباشر، لماذا حكام مثل أوفيربو وبوساكا وشتارك لمبارياتهم؟".

وأكمل "أنا فزت بدوري الأبطال مع بورتو فريق من بلد لا تحقق في الغالب هذه الإنجازات، وكررت الأمر نفسه مع إنتر ميلان بعد 50 عاما من الابتعاد عن منصات التتويج. أما جوارديولا ففاز ببطولة لو كنت في موقعه لشعرت بالخجل منها بسبب التحكيم".

ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من توديع دوري الأبطال والاكتفاء بالتتويج بكأس الملك هذا الموسم، بعد الخسارة بهدفين في العاصمة الإسبانية خلال ذهاب نصف نهائي البطولة القارية.

التعليقات