الأهلي يهدر فرصة إشعال الدوري أمام المصري

الجمعة، 29 أبريل 2011 - 22:09

كتب : وكالات

أهدر الأهلي فرصة إشعال المنافسة على الدوري الممتاز بعدما تعادل بدون أهداف مع مضيفه المصري في الجولة 18 من الدوري الممتاز.

وشهدت شوارع بورسعيد أحداث شغب كبيرة قبل بداية المباراة أدت إلى حرمان الجماهير الحمراء المتجهة من القاهرة إلى التواجد داخل مدرجات استاد المصري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن الزمالك المتصدر، بينما رفع المصري رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن.

وفشل الأهلي في فك عقدة بورسعيد بعدما أخفق في تحقيق الفوز للموسم الثالث على التوالي على المصري بملعبه.

وتلقى وائل جمعة مدافع الأهلي بطاقة حمراء مباشرة بعدما عرقل إيهاب المصري المنفرد في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

حماس وسرعة

وبدأ المصري اللقاء بحماس كبير بسبب دعم جماهيره الضخم في استاد بورسعيد وأضاع عبد الله سيسيه الفرصة الأولى من انفراد في الدقيقة الثالثة، قبل أن ينقذ أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي مرماه من هدف من رأسية قوية لعبد السلام نجاح.

ورد الأهلي سريع بتسديدة قوية من أسامة حسني في الدقيقة السابعة حولها أمير عبد الحميد لركنية قبل أن يفرض الأهلي سيطرته على منتصف الملعب بسبب ضغطه الشديد على لاعبي المصري.

وشكل محمد بركات خطورة كبيرة على دفاعات المصري بسبب انطلاقاته الدائمة خلف أحمد شديد قناوي، وكاد يفتتح النتيجة بعدما تبادل الكرة مع حسني لينفرد بالمرمى ويسدد كرة تمر بجوار القائم.

وخطف بركات كرة من مدافعي المصري ومررها لأبو تريكة المنفرد في الدقيقة 27 ولكنه فشل في إيقافها لتضيع فرصة قريبة من المرمى.

قبل أن ينطلق حسني من منتصف الملعب ويتبادل الكرة مع بركات لينفرد بالمرمى ويسدد كرة قريبة من القائم الأيمن لعبد الحميد في الدقيقة 42.

وكاد المصري أن يتقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من عرضية من الجانب الأيمن حولها وائل جمعه إلى ركنية قبل رأس سيسيه بقليل.

أمطار وهبوط

وفي الشوط الثاني، هطلت الأمطار بغزارة على استاد بورسعيد مما أدى إلى هبوط أداء اللاعبين وحماس بسبب سرعة الكرة على أرضية الملعب.

ودخل أحمد حسن بديلا لأبو تريكة مع بداية الشوط وظهر الصقر في الدقيقة 56 بعدما سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وكادت تسقط داخل الشباك لولا تألق أمير عبد الحميد الذي حولها لركنية.

واستمرت المباراة سجال بين الفريقين حتى الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت إثارة كبيرة في ظل اندفاع الأهلي للهجوم.

ففي الدقيقة 82 قاد سيد معوض هجمة مرتدة من الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية استقبلها البديل أمير سعيود المنفرد بالمرمى وراوغ كريم ذكري ببراعة قبل أن يسدد الكرة في السماء.

واندفع الأهلي بقوة للهجوم مما تسبب في هجمة مرتدة خطيرة قادها المصري لينفرد بمرمى أحمد عادل ولكن جمعة عرقله قبل دخوله منطقة الجزاء.

وسدد حسام حسن الركلة الحرة لترتد من العارضة وتحرم المصري من خطف الثلاث نقاط في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

التعليقات