بالفيديو ـ دورتموند يستعيد ذاكرة المجد.. وزيدان أول مصري يتوج بالبوندزليجا

السبت، 30 أبريل 2011 - 18:24

كتب : هاني حتحوت

استعاد بروسيا دورتموند ذاكرة أمجاده وتوج رسميا بدرع البوندزليجا بعد فوزه بهدفين نظيفين على نونربرج، وخسارة منافسه باير ليفركوزن بالنتيجة نفسها أمام كولن.

ويرتقي فريق النادي الذي تأسس عام 1909 إلى منصات التتويج بعد غياب استمر منذ موسم 2001-2002.

وبرغم أن محمد زيدان المهاجم المصري الدولي لم يساهم كثيرا في تتويج فريقه بالدوري بسبب الإصابة طويلة الأمد التي ضايقته، فقد كتب لنفسه تاريخا كرويا.

فزيزو بات أول مصري يفوز بدرع الدوري الألماني، برغم رموز الفراعنة الذين شرفوا بلادهم في البوندزليجا يتقدمهم هاني رمزي المدير الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي.

زيدان لم يشارك بشكل أساسي في الدوري هذا الموسم مع دورتموند سوى في مباراة واحدة، من أصل سبع فقط دخل فيها البساط الأخضر.

وأصبح زيدان ثالث مصري يفوز ببطولة دوري أوروبي ممتاز بعد أحمد حسن قائد المنتخب مع أندرلخت البلجيكي، وأحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك الحالي والرحالة الذي اعتاد الطيران بين الأندية طوال المواسم العشر الأخيرة، والذي حصد لقب الدوري الهولندي مع أياكس.

واحتفل زيدان بعد مباراة التتويج التي تسبق نهاية المسابقة رسميا بجولتين، إذ نزل أرض الملعب حاملا ابنه آدم ليطوف به الاستاد.

باريوس الحل

وبالعودة للمباراة، فقد بدا أن يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند يسعى لاقتناص الفرصة لحصد اللقب بعدما أهدرها الجولة الماضية بالسقوط أمام بروسيا مونشنجلادباخ.

فقد دفع كلوب بالباراجواني لوكاس باريوس هداف الفريق رغم عدم اكتمال شفائه، والذي نجح في اقتناص الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 من متابعة لتصويبة ارتدت من الحارس.

وبعدها بعشر دقائق، عزز روبرت ليفاندوفيسكي التقدم لدورتموند بهدف ثان بكرة ساقطة من فوق حارس نورنبرج جعل أنظار فريقه تتجه نحو استاد راين إينيرجي حيث تقام مباراة كولن مع باير ليفركوزن صاحب الوصافة.

فقبل المباراة، كان دورتموند يتصدر الجدول برصيد 69 نقطة بفارق خمس نقاط عن باير ليفركوزن، قبل ثلاث جولات من النهاية.

وفي تلك المباراة، كان ميلوفي نوفاكوفيتش مهاجم كولن على موعد مع إحباط ضيوفه، إذ سجل هدفين أنهيا الأمل الأخير للمنافسة على اللقب.

فقد انفرد نوفاكوفيتش بالمرمى في الدقيقة 67، قبل أن يضع الكرة بمهارة من فوق حارس مرمى باير ليفركوزن مسجلا الهدف الأول.

وسجل المهاجم السلوفيني الهدف الثاني في الدقيقة 93 بعد متابعة لتصويبة ارتدت من حارس المرمى. وأوضحت الإعادة أن نوفاكوفيتش كان متسللا.

هدفا التتويج لدورتموند

هدفا القضاء على أمل بايرليفركوزن

szólj hozzá: Köln 1-0 Leverkusen

szólj hozzá: Köln 2-0 Leverkusen

التعليقات