بن همام: بلاتر دائما يخلف وعوده .. وإفريقيا مظلومة

السبت، 14 مايو 2011 - 00:05

كتب : وكالات

فتح محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمرشح لمقعد رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم النار على منافسه السويسري جوزيف بلاتر مشيرا إلى تلونه في العديد من المواقف.

وقال بن همام في حوار مع أحمد شوبير على قناة (مودرن كورة) "رشحت نفسي من أجل خدمة جميع بلدان العالم، ليس من أجل حصر تطوير كرة على أوروبا فقط".

وتابع "بلاتر دائما يخلف وعوده، فقد وعد أكثر من مرة أنه لن يستمر في قيادة الفيفا، وعندما تأتي الانتخابات يترشح لنيل المقعد".

وترشح بن همام على منصب رئاسة الفيفا بعدما نجح في المشاركة في دعم ملف قطر لتنظيم مونديال 2022 بعد سنوات طويلة من العمل باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وأجاب بن همام على سؤال حول ما إذا كانت الحملة الشرسة المثارة حول دفع قطر رشاوي للحصول على حق تنظيم المونديال تهدف إلى التجريح في شخصه قبل انتخابات الرئاسة قائلا "بالعكس إنها لتشويه صورة إفريقيا".

وفسر "اتهامات الرشوة تطلق عقب كل تصويت على كأس العالم، ولكن العقوبات لا تتطول سوى الأعضاء الأفارقة والآن طالت عيسى حياتو نفسه".

وكان الفيفا قد أوقف النيجيري أموس أدامو والتونسي سليم علولو والمالي أمادو دياكيتيوالبوتسواني إسماعيل بامجي بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء آخرين من أقيانوسيا على خلفية حصولهم على رشاوي لبيع الأصوات قبل اختيار الدول المنظمة لمونديال 2018 و 2022.

وأكمل بن همام "الاتهامات الدائمة لا تستهدف أعضاء الفيفا، ولكن المنظمة نفسها أصبحت سيئة السمعة في ظل قيادة بلاتر".

التعليقات