غرامة 40 ألف دولار على الأهلي .. ومباراة إفريقية بدون جمهور

السبت، 14 مايو 2011 - 11:00

كتب : هاني حتحوت

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغريم الأهلي 40 ألف دولار مع حرمانه من الجمهور لمباراة واحدة في دوري أبطال إفريقيا، على خلفية أحداث مباراة زيسكو الزامبي في إياب دور الـ16 للبطولة.

وكان جمهور الأهلي قد أشعل الشماريخ بشكل كبير خلال مباراة زيسكو الأسبوع الماضي، قبل أن يتعرض أحد مدافعي الضيوف لإصابة بسبب إحدى المقذوفات.

وأوقف الحكم المباراة لعدة دقائق وحذر من إلغاء اللقاء في حال تكرار الاحداث مجددا، قبل أن يستأنف اللقاء ويفوز الأهلي بهدف نظيف أهله لدور المجموعات.

وخلال اجتماع لجنة الانضباط بالكاف يوم السبت، تقرر تغريم الأهلي 40 ألف دولار مع خوض أول مباراة باستاد القاهرة في دوري المجموعات بلا جمهور.

وجاء في بيان الكاف :"شهدت المباراة استخدام مفرط للألعاب النارية، بالإضافة إلى توقف اللقاء مع إصابة أحد اللاعبين".

الإفريقي التونسي

أمل الزمالك في اللحاق بالكونفدرالية على حساب الإفريقي التونسي بات منعدما، إذ أعلن الكاف عن عقوبة مادية ومعنوية للفريق الشمال إفريقي معلنا استمراره في المشاركة.

وكانت مباراة الإفريقي أمام الهلال السوداني في إياب دور الـ16 قد شهدت اقتحام جمهور أصحاب الأرض للملعب والاعتداء على الحكم بشكل مؤسف، ليتأهل الضيوف لدوري المجموعات ويتم إقصاء الإفريقي للكونفدرالية.

وبناء على ذلك، أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك على أحقية فريقه في التأهل للكونفدرالية بدلا من الإفريقي، "لأن لاعبي الفريق الأبيض حموا حكم مباراة الإفريقي بعكس ما حدث هناك".

وأعلن الكاف تغريم الإفريقي 80 ألف دولار، مع حرمانه من الجمهور مباراتين إفريقتين على أرضه.

وجاءت أسباب الكاف في بيانه كالتالي "بسبب إلغاء المباراة، واقتحام كامل للملعب من الجمهور، واستخدام الألعاب النارية، والعنف تجاه حكم اللقاء".

وكان الكاف قد عاقب الزمالك بالعقوبة نفسها على خلفية أحداث مباراته مع الإفريقي في دور الـ32، لكن مع إنذاره بحرمانه من الجمهور لمباراتين أخرتين إن تكررت الأحداث.

عقوبات قاسية

وضمن دوري أبطال إفريقيا أيضا، أعلن الكاف إيقاف اللاعب رقم 5 في صفوف الوداد البيضاوي المغربي ست مباريات وتغريمه 15 ألف دولار بسبب البصق على حكم مباراة مازيمبي الكونجولي.

وضمن المباراة نفسها، تلفظ المدير الفني فخر الدين راجي بألفاظ خارجة ضد الحكم فتمت معاقبته بالإيقاف أربع مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار.

ذلك إلى جانب تغريم حارس المرمى بالوداد 10 آلاف دولار بسبب تهديده لحكم المباراة.

وطالت الغرامات مازيمبي نفسه، إذ قررت لجنة الانضباط تغريمه 15 ألف دولار بسبب اقتحام بعض المشجعين للملعب بعد نهاية مباراة العودة.

العقوبة الأقسى كانت من نصيب شبيبة القبائل الجزائري، إذ تم تغريمه 50 ألف دولار مع تهديده بحرمانه من المشاركات الإفريقية لمدة عام إن تكررت الأحداث التي صاحبت مباراته أمام ميسيلي الجابوني في الكونفدرالية.

فللمرة الرابعة قام جمهور القبائل بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية، ما أدى إلى استقبالهم التحذير الأخير.

التعليقات