بالفيديو ـ مانشستر زعيما للكرة الإنجليزية بالدوري الـ19

السبت، 14 مايو 2011 - 15:52

كتب : هاني حتحوت

حصل مانشستر يونايتد على زعامة الكرة الإنجليزية بحسم لقب الدوري رقم 19 في تاريخه بالتعادل مع بلاكبرن روفرز 1-1 عصر السبت.

وحطم مانشستر الرقم القياسي لعدد مرات الحصول على البريميير ليج والمسجل باسمه وليفربول بـ18 لقبا، ليكتب تاريخا جديدا أنهى سيطرة الحمر على الزعامة طوال الفترة الماضية.

ليفربول الذي سيطر على زعامة البيمير ليج بحصوله على اللقب 18 عام 1990، ظل جمهوره يرفع لافتة "عودوا عندما تحققون اللقب 18" كنكاية في جمهور مانشستر.

وبوصول مانشستر إلى هذا الرقم موسم 2008-2009 رفع مشجعوه لافتة "قلتم لنا عودوا عندما تحققون اللقب 18 .. لقد عدنا"، لكن ظهر السبت تخطى الشياطين غريمهم أصلا.

كما استعاد الشياطين لقبهم الذي فقدوه لتشيلسي الموسم الماضي، لتحتضن قلعة أولد ترافورد درع المسابقة للمرة السابعة منذ عام 2000.

التعادل فقط كان يكفي مانشستر للتتويج، وهو ما كاد يتأخر لولا ركلة جزاء سددها واين روني في الدقيقة 75 بعدما كان متأخرا بهدف سجله بريت إيمرتون لبلاكبرن في الدقيقة 20.

ورفع مانشستر رصيده إلى 77 نقطة فضمن اللقب حتى إن خسر المباراة الختامية أمام بلاكبول، إذ يمتلك تشيلسي 70 نقطة قبل مباراتين من النهاية.

وكاد الشياطين يؤجلون احتفالهم بالمسابقة بعدما حبس إيمرتون أنفاس جمهور مانشستر بهدف في مرمى توماس كوزشاك الذي لعب بدلا من المخضرم إدوين فان دير سار.

الهدف شهد جدلا تحكيميا واسعا، إذ بدأت الكرة بعرضية من إيمرتون أظهرت الكاميرات وجود شبهة في مرورها إلى خارج خط المرمى، غير أن الحكم أمر باستئناف اللعب ليلحقها ديفيد هويلت ويعيدها للأسترالي الذي سجلها.

وبعد محاولات مستمرة من أبناء السير أليكس فيرجسون، حصل خافيير هيرنانديز على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من حارس المرمى، فانبرى روني لتصويبها مسجلا هدف التعادل واللقب.

شاهد هدفي المباراة أعلى يسار الصفحة

التعليقات