بالفيديو - الزمالك يخترق "نني" المقاولون بصاروخ شيكابالا

السبت، 21 مايو 2011 - 22:33

كتب : شريف عبد القادر

وسع الزمالك الفارق على قمة الدوري الممتاز إلى ثلاث نقاط مع ملاحقه الأهلي بالفوز على المقاولون العرب 3-2 يوم السبت في المرحلة 22 من الدوري الممتاز.

وتمكن الزمالك من اختراق عناد المقاولون العرب ومدافعه المتألق محمد النني في الدقيقة 88 بتسديدة صاروخية.

وافتتح الزمالك التسجيل عن طريق محمد عبد الشافي في الدقيقة 45، وتعادل محمد النني للمقاولون في الدقيقة 56.

وأعاد الجزائري محمد عودية الأبيض للمقدمة في الدقيقة 71، وتعادل النني مجددا في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

ولكن محمود عبد الرازق "شيكابالا" حسم عناد المقاولون في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة، وسع الزمالك الفارق على قمة الدوري الممتاز إلى ثلاث نقاط بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة مستغلا تعادل الأهلي مع الإنتاج الحربي يوم الجمعة، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 19 نقطة في المركز 14.

هدف زمالكاوي .. وهجوم متبادل

مر الشوط الأول بتكافؤ بين الزمالك والمقاولون ولكن كانت الخطورة أكثر للأبيض وأنهاها متقدما.

وبدأ أحمد جعفر المحاولات في الدقيقة الثالثة عندما مرر عرضية أرضية من اليمين لمحمود فتح الله وسددها الأخير ولكن دفاع المقاولون أبعد الكرة.

ورد محمد صلاح مهاجم المقاولون في الدقيقة الخامسة عندما أرسل عرضية من الجبهة اليسرى كادت تخدع عبد الواحد السيد ولكن الأخير أخرجها بصعوبة.

وسدد محمد سماره لاعب وسط المقاولون ركلة حرة في الدقيقة 32 وأبعدها عبد الواحد بثبات.

وألغى مدحت عبد العزيز حكم المباراة هدفا سجله لأحمد جعفر بسبب خطأ على مهاجم الزمالك في الدقيقة 40.

وسجل عبد الشافي الهدف الأول من كرة دفاعية بحتة هيأها محمود فتح الله برأسه داخل منطقة جزاء المقاولون وحولها عمرو الصفتي بضربة خلفية قابلها الظهير الأيسر بيمناه في مرمى محمد العقباوي.

جعفر والنني

مع بداية الشوط الثاني، أضاع جعفر إحدى أغرب فرص الدوري الممتاز بعدما أرسل عمرو زكي عرضية من الجبهة اليمنى وصلت لجعفر والمرمى خالي من حارسه تماما والكرة سهلة ولكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى.

وظل المقاولون على طريقته في الهجمات المرتدة التي أسفرت عن هدف التعادل في الدقيقة 56 عن طريق تسديدة مباغتة بعيدة المدى من النني سكنت شباك عبد الواحد السيد بعدما مرت من بين يده بغرابة.

وبدأ الزمالك البحث عن هدف التقدم مجددا وأضاع حسن مصطفى الفرصة في الدقيقة 65 عندما استقبل عرضية حسن مصطفى من الجبهة اليسرى ولكنه أطاح بها خارج المرمى.

وفضل حسام حسن المدير الفني للزمالك دعم هجومه بالدفع بعودية بدلا من جعفر ليشارك إلى جانب زكي هجوم الفريق الأبيض.

مكافأة عودية وصاروخ شيكابالا

وفور نزول عودية كافأ مدربه بالهدف الثاني للزمالك عندما ارتقى لطولية شيكابالا وحولها برأسه في مرمى محمد العقباوي حارس مرمى المقاولون.

وتعادل المقاولون للمرة الثانية عن طريق النني من ركلة جزاء انبرى لها بعدما احتسبها مدحت عبد العزيز حكم المباراة لصالح موسى كابيرو بعد إعاقة من الصفتي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لسعد سمير لاعب المقاولون العرب في الدقيقة 82 بعد تدخل عنيف على عمرو زكي مهاجم الزمالك.

وقبل نهاية المباراة أطلق شيكابالا صاروخا من ركلة ثابتة بيسراه سكنت الزاوية اليمنى لمرمى المقاولون واقتنص نقاط المباراة.

التعليقات
قد ينال إعجابك